الموت يفجع الوسط الفني بلبنان في هذا الفنان

فارق الملحن والمطرب اللبناني، إيلي شويري الحياة، عن عمر يناهز 84 عاما، ليترك خلفه مسيرة فنية كبيرة امتدت طوال 6 عقود من الأغاني الوطنية والمسرحية.

قدم النجوم والفنانين تعازيهم برحيل شويري؛ حيث كتبت الممثلة كارمن لبس: “الله يرحم الفنان العظيم المبدع #ايلي_شويري نفسه بالسما “.

وعلقت رابعة الزيات: “وحدو الزمن ينصف المبدعين ،سوف نذكرك بكل لحنٍ جميل  وكل أغنية للحب والوطن ، سوف يذكرك أهل الأرض وترابها … وداعا #ايلي_شويري”.

وقالت كارول سماحة: “كارول سماحة غردت على تويتر، وكتبت “يرحل الكبار وتبقى أعمالهم راسخة فينا.. إيلي شويري رح يبقى اسمك مكتوب عالشمس اللي ما بتغيب، تعازينا لعائلته وكل محبينه”.

شارك الراحل مع الأخوين رحباني في أكثر من 25 عمل؛ تقمص دور “فضلو” في مسرحية بياع الخواتم عام 1964 وشارك في الفيلم السينمائي الذي أخرجه يوسف شاهين في العام الذي تلاه.

وشارك في العديد من المسرحيات التي قدمها الرحبانية وتم عرضها على أدراج مهرجانات بعلبك الدولية من بينها أيام فخر الدين وهالة والملك والشخص وناطورة المفاتيح وصح النوم وميس الريم.

قدم له الرئيس اللبناني السابق، ميشال عون، وسام الأرز الوطني من رتبة كومندور عام 2017 تقديرا لعطاءاته في مختلف المجالات بما في ذلك الفنية والاجتماعية والوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.