فوائد القرفة للدورة الشهرية

تعد الدورة الشهرية مصدر إزعاج وألم لدى عدد كبير من النساء، يضطرون بسببها تناول مسكنات قوية لتخفيف الألم الشديد والتشنجات التي ترافق الدورة.

لكن هل يمكن استخدام القرفة للحد من هذه المشكلة؟ يشيع استخدام العديد من الأعشاب والنباتات لتخفيف آلام الدورة الشهرية، ومن بين هذه الأعشاب القرفة التي يدعي بعض الناس بأن لها فوائد كبيرة في الحد من آلام الدورة وتنزيلها.

يمكن للنساء اللجوء إلى تناول القرفة بانتظام للحصول على الفوائد المحتملة التي يمكن أن تساعدهن على تخفيف مشاكل الدورة الشهرية.

فوائد القرفة للدورة الشهرية

1. تخفيف الآلام
توصلت دراسات مختلفة إلى أن القرفة يمكن أن تساعد على تخفيف الألم الناتج عن الدورة الشهرية والتشنجات المزعجة التي ترافقها، كما يمكن أن تخفف الألم المرتبط بمتلازمة ما قبل الحيض أو عسر الطمث.

2. تنظيم الدورة الشهرية
تساعد القرفة على تنظيم موعد الدورة الشهرية، وتنظيم مستويات الهرمونات في الجسم.

3. تنشيط الدورة الشهرية
تساعد القرفة في تنشيط الدورة الشهرية وجعلها أكثر سلاسة، بفضل مضادات الأكسدة والمغذيات التي تحتويها.

4. تنزيل الدورة المحتبسة
إذا كانت الدورة الشهرية متأخرة، يمكن للقرفة أن تساعد على إنزالها بشكل أفضل، والتخفيف من الآلام والشعور بالانتفاخ والتورّم.

5. زيادة سرعة الدورة الشهرية
تحتوي القرفة على مواد مضادة للإلتهابات ومضادة للتجلطات، مما يمكن أن يساعد على زيادة سرعة التدفق الدموي داخل الجسم وتسهيل سريان الدم إلى الأعضاء التناسلية.

6. تحسين الحالة النفسية
تساعد القرفة على تحسين الحالة النفسية والسيطرة على القلق والتوتر الناتج عن الدورة الشهرية، بفضل تأثيرها المهدّئ والمريح.

7. تحسين جودة النوم
توفر القرفة تأثيرًا مهدِّئًا على الجسم، وبالتالي يساعد على تحسين جودة النوم والتخفيف من القلق والإجهاد المرتبط بسوء النوم في فترة الدورة الشهرية.

لا ينبغي أن تستخدم القرفة كبديل كلي للمسكّنات الطبية، كما أنه من الضروري تحديد الجرعات المناسبة وتجنب الإفراط في تناولها، خاصة إذا كان لديك الحساسية للقرفة أو الحساسية للأعشاب الأخرى.

على الرغم من أن الأدلة على فوائد القرفة للدورة الشهرية موثوقة، الا إنه ينبغي التحدث مع طبيبك أو معالج التدليك المؤهل لتحديد إن كانت القرفة مناسبة لاحتياجاتك الفردية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.