الملكة رانيا تحتفل بعيد زواجها من الملك عبد الله الثاني وتوجه رسالة له “فيديو”

تحتفل الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني بمناسبة عيد زواجها الـ 30، حيث تزوجا في مثل هذا اليوم من العام 1993 ومنذ ذلك الحين، أنجبا 4 أولاد، هم ولي العهد الأمير الحسين، الأمير هاشم، الأميرة إيمان والأميرة سلمى.

شاركت الملكة رانيا جمهورها ومتابعيها عبر حسابها الرسمي على تطبيق الصور والفيديوهات “إنستغرام” مقطع فيديو يضم العديد من الصور لها ولزوجها من فترات زمنية مختلفة، بصوت الفنانة الأردنية نداء شرارة وعلى أنغام أغنية “ألف ليلة وليلة” للفنانة الراحلة أم كلثوم.

وقد عبرت الملكة رانيا عن سعادتها بهذه المناسبة، حيث كتبت في تعليقها على الفيديو:”كل يوم يمر يُقربنا أكثر، وكل سنة تمضي تؤكد لي كم أنا محظوظة لقضاء حياتي معك. عيد زواج سعيد ملكي”

وتعتبر الملكة رانيا من الشخصيات الهامة والناشطات في مجال التعليم والقضايا الإنسانية العالمية، وتشارك في العديد من المشاريع الإنسانية والاجتماعية في الأردن وحول العالم، إضافة إلى دورها في تعزيز العلاقات بين الأردن وبلدان العالم.

الملكة رانيا فيصل الياسين من ابوين فلسطينيين، تزوجت الملك عبد الله الثاني قبل توليه العرش، وأصبحت ملكة الأردن لبلدها بعد تتويج زوجها عام 1999.

تحرص الملكة رانيا على الاهتمام بحقوق الأطفال والنساء، كما أنها تعمل عن كثب لرفع مستوى التعليم في الأردن وخارجه.

ولد الملك عبد الله الثاني في عام 1962 ، وتولى العرش في العام 1999 بعد وفاة والده الملك الحسين.

يعتبر الملك عبد الله من الزعماء العرب المعتدلين والمؤهلين والذي يولي أهمية بالغة للعلاقة مع الدول المحيطة بالأردن.

تفانى الملك عبد الله في خدمة بلده وشعبه منذ توليه العرش وقد تعاون مع الملكة رانيا في العديد من المشاريع الخيرية والإنسانية في الداخل والخارج.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Queen Rania Al Abdullah (@queenrania)

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.