تعرف على أفضل 10 أماكن سياحية في أنطاليا

تعتبر أنطاليا، الوجهة السياحية الأكثر جاذبية في تركيا، تقع على بعد 700 كم جنوب إسطنبول، وتتمتع بتنوعها الثقافي والترفيهي في مكان واحد.

يمكنك استكشاف الأماكن السياحية المميزة فيها والمشاركة في الأنشطة الترفيهية الرائعة.

إليك أبرز الأماكن السياحية في أنطاليا:

  1. بوابة هارديان (Hardian Kapisi): تُعد بوابة هارديان المدخل الرئيسي إلى مدينة كاليتشي القديمة، تم بناؤها قبل 130 عامًا، وتعتبر من أبرز الوجهات السياحية في أنطاليا. يمكنك التمتع بأخذ صور تذكارية بين أقواس هذه البوابة الرخامية الثلاثة والأبراج المميزة. كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المنحوتات التاريخية التي تزين السقف.
  2. شاطئ لارا (Lara Plaji): يقع شاطئ لارا في حي لارا الشرقي في أنطاليا، ويمتد لمسافة 12 كم، يعد هذا الشاطئ من بين أبرز الوجهات السياحية في أنطاليا، يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس على رماله الذهبية والسباحة في مياهه النظيفة والزرقاء.
  3. شلالات دودين (Düden Waterfalls): تعتبر شلالات دودين واحدة من أبرز الأماكن السياحية في أنطاليا، حيث يمكن للزوار التمتع بجمالها الطبيعي الخلاب تقع هذه الشلالات في نهر دودين، الذي ينحدر في البحر الأبيض المتوسط بالقرب من جبال طرطوس يصل ارتفاع الشلالات العلوية إلى 15 مترًا وعرضها إلى 20 مترًا.
  4. مارينا أنطاليا القديمة (Eskişehir Marinası): تعتبر مارينا أنطاليا القديمة واحدة من أقدم الأماكن السياحية في المدينة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالرواسب المرصوفة بالحصى واليخوت والسفن وقوارب الصيد، يمكن للزوار ركوب قارب والانطلاق في رحلة صيد غير مسبوقة.
  5. أسباندوس (Aspendos): تضم أنطاليا آثارًا تاريخية مثل أسباندوس، حيث يعتبر المسرح الروماني هناك واحداً من المعالم السياحية الرئيسية. يمكن للزوار الاستمتاع بالحفلات الموسيقية التي تقام في المسرح، ويُقام مهرجان الأوبرا والباليه على خشبته صيف كل عام. تضم المدينة أيضًا معابد وقنوات مائية ذات مناظر طبيعية خلابة.
  6. تحف أنطاليا (Antalya Arkeoloji Müzesi): يُعد متحف أنطاليا من أماكن الجذب السياحي في المدينة، حيث يعرض مجموعة من القطع الأثرية من العصر الحجري القديم إلى العصر العثماني ويُعتبر المتحف فرصة للزوار لاكتشاف تاريخ المنطقة.
  7. الطريق الليسية (Likya Yolu): يُعتبر الطريق الليسية واحدًا من أبرز الأماكن السياحية في أنطاليا، حيث يمتد على مسافة تبلغ 540 كيلومترًا من أنطاليا إلى أولو ديليز بالقرب من منطقة فتحية يُعتبر هذا الطريق مثاليًا للمشي لمسافات طويلة والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية الجميلة.
  8. ساحة الجمهورية يريفان (Cumhuriyet Meydanı): تعتبر ساحة الجمهورية في يريفان واحدة من أبرز الأماكن السياحية في أنطاليا، حيث يتم تنظيم العديد من الفعاليات والاحتفالات في هذا المكان يمكن للزوار استكشاف مدينة أنطاليا من هذه الساحة المركزية.
  9. بازار أنطاليا (Antalya Bazaar): يعتبر بازار أنطاليا واحدًا من أشهر الأماكن السياحية في المدينة يُمكن للزوار استكشاف الأسواق التقليدية وشراء الهدايا والمنتجات المحلية في هذا البازار، ويعكس اللمسة التاريخية والثقافية التركية.
  10. كاليتشي (Kaleiçi): تعتبر كاليتشي واحدة من أشهر الأماكن السياحية في تركيا وأكثرها جاذبية في أنطاليا يمكن للزوار الاستمتاع بنمط الحياة التقليدي وتاريخ المدينة القديمة التي تحمل بين جدرانها العديد من القصص والحكايات.

اقرأ:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.