مجموعة “علي بابا” تعتزم استثمار ملياري دولار في تركيا

أدلى مايكل إيفانز، رئيس مجموعة “علي بابا” الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية بتصريحات هامة أكد خلالها أن الشركة تخطط لاستثمار ملياري دولار في تركيا خلال الفترة المقبلة.

استقبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، رئيس مجموعة علي بابا، مايكل إيفانز، ورئيس مجموعة ترنديول، تشاغلايان جيتين في اجتماع عُقد في إسطنبول.

خلال الاجتماع، قدم مايكل إيفانز تفاصيل الاستثمارات التي تنوي الشركة القيام بها في تركيا، مثل إنشاء مراكز البيانات والخدمات اللوجستية في أنقرة، ومركز عمليات التصدير في مطار إسطنبول.

كما أشار رئيس مجموعة علي بابا، مايكل إيفانز، إلى أن الشركة قد استثمرت بالفعل مبلغ 1.4 مليار دولار في تركيا من خلال ترنديول، وذلك بناءً على ثقتهم الكبيرة في الاقتصاد التركي كما أكد دعمهم لاستراتيجية النمو الدولية لشركة ترنديول.

وأكد مايكل إيفانز أن لدى تركيا القدرة على أن تصبح إحدى الدول الرائدة في مجال التصدير الإلكتروني في العالم، وأعلن عن خطط الشركة للاستثمار بمبلغ 2 مليار دولار خلال الفترة المقبلة.

تعكس هذه الاستثمارات الثقة العالية التي تحظى بها تركيا من قبل الشركات العالمية الكبيرة، وتعزز مكانتها كوجهة استثمارية مهمة في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.