OpenAI تكشف عن نموذج الذكاء الاصطناعي GPT-4O المطور “مجاناً”

 

أطلقت شركة أوبن إيه أي OpenAI، أمس الاثنين، نموذجاً جديداً للذكاء الاصطناعي وإصدار سطح المكتب من تشات جي بي تي ChatGPT، إلى جانب واجهة مستخدم

التحديث الجديد يقدم نموذج GPT-4 للجميع، بما في ذلك مستخدمي OpenAI المجانيين، حسبما قالت CTO ميرا موراتي في حدث تم بثه مباشرة. وأضافت أن النموذج الجديد، GPT-4o، “أسرع بكثير”، مع إمكانات محسنة في النصوص والفيديو والصوت.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” قالت موراتي: “هذه هي المرة الأولى التي نخطو فيها خطوة كبيرة إلى الأمام عندما يتعلق الأمر بسهولة الاستخدام”.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي سام ألتمان عن التحديثات على منصة إكس X يوم الجمعة الماضي: “يبدو الأمر وكأنه سحر”.

 

وحول الميزات المتوقعة، أوضحت موراتي أن النموذج الجديد يحسّن جودة وسرعة ChatGPT لـ 50 لغة مختلفة، وسيكون متاحاً عبر واجهة برمجة تطبيقات OpenAI حتى يتمكن المطورون من البدء في بناء التطبيقات باستخدام النموذج الجديد اليوم.

 

وأشارت موراتي إلى أن GPT-4o أسرع بمرتين من GPT-4 Turbo ونصف تكلفته.

 

بالنسبة لـ”أوبن إيه أي”، يعد هـذا أحـد أكبر إعلانات الشركة منذ إطلاقها في أغسطس/ آب لـ ChatGPT Enterprise، فئة الأعمال الخاصة بروبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي. كانت هذه الأداة قيد التطوير لمدة “أقل من عام” وحصلت على مساعدة من أكثر من 20 شركة مـن مختلف الأحجام والصناعات، حسبما صرح مدير العمليات في OpenAI، لـ CNBC براد لايت كاب، في ذلك الوقت.

 

تقف كل من OpenAI ومايكروسوفت وغوغل على رأس الاندفاع نحو الذهب في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تتسابق الشركات في كل صناعة على ما يبدو لإضافة روبوتات الـدردشـة والوكـلاء الـذين يعملون بالـذكـاء الاصطناعي إلى الخدمات الـرئيسية لتجنب تخلف المنافسين عن الركـب.

 

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة Anthropic المنافسة لـ OpenAI عن أول عرض مؤسسي لها على الإطلاق وتطبيق مجاني على آيفون.

خلال طفرة الذكاء الاصطناعي، تم استثمار مبلغ قياسي قدره 29.1 مليار دولار عبر ما يقرب من 700 صفقة مولدة للذكاء الاصطناعي في عام 2023، بزيادة تزيد عن 260% عن العام السابق، وفقاً لشركة PitchBook. ومن المتوقع أن تصل إيرادات السوق إلى تريليون دولار في غضون عقد من الزمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.