أردوغان: الانقلابيون أخطأوا عندما لم يحسبوا حساب الشعب

0 42

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن الانقلابيين أخطأوا عندما لم يدخلوا ردة فعل الشعب التركي في حساباتهم، عندما كانوا يخططون للانقلاب الفاشل، منتصف تموز/يوليو الماضي.

وقال أدروغان، خلال خطاب ألقاه أمام الجماهير، في منطقة “قازان” في العاصمة التركية أنقرة، بعد قيامه بزيارة الى أضرحة شهداء المحاولة الانقلابية: “لقد حاولوا الانقلاب في تموز. ولكنهم لم يأخذوا في الحسبان شيئاً واحداً، وهو ما سيحصل إن ثار الشعب ضدهم. لقد ظنوا أن الدبابات توقف بالدبابات، والقنابل تواجه بالقنابل، والسلاح يصد بالسلاح. لكنهم لم يفكروا في ما سيحصل لو قام هذا الشعب لأصيل بالوقوف ضدهم.

وأشاد أردوغان بموثق الشعب التركي الرافض للعملية الانقلابية، مشيراً إلى أن “الشعب التركي لقن العالم درساً” من خلال تصديه للانقلاب. وشدد أردوغان على أن بلاده “ستواصل ملاحقة الانقلابيين في جحورهم. وستحاسبهم على الخيانات التي قاموا بها بحق تركيا خلال الاربعين عاماً الماضية”.

وأشار أردوغان، الى أن القيادة التركية قد تعلمت الكثير من بعد التجربة التي خاضتها لإفشال الإنقلاب، مشيراً الى أن المحاولة الانقلابية كانت تحمل في طياتها خيراً ومصلحة غير جلية للبلاد، وأكد على أن بلاده ستواصل مسيرها في ذات الطريق لتحقيق المزيد من الانجازات، مشيراً الى افتتاح تركيا عدداً من المشاريع الضخمة في غضون أسابيع على المحاولة الانقلابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.