الرئيس اردوغان يعزي الملك سلمان بوفاة اخيه

قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هاتفيا اليوم الخميس تعازيه للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في وفاة أخيه الأمير مشعل رئيس “هيئة البيعة”، الذي وافته المنية، مساء أمس الأربعاء.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن خادم الحرمين الشريفين تلقى اتصالاً هاتفيًّا اليوم، من الرئيس التركي، أعرب فيه عن عزائه في وفاة الأمير مشعل.

وعبر الملك سلمان – حسب المصدر ذاته – عن شكره وتقديره لأردوغان على مشاعره الطيبة، سائلاً الله أن لا يريه أي مكروه.

كان العاهل السعودي أدى في وقت سابق من اليوم، صلاة الجنازة على أخيه الأمير مشعل في المسجد الحرام بمدينة مكة المكرمة، بمشاركة لفيف من الأمراء والمسؤولين والمواطنين.

وشارك في أداء الصلاة الأمير محمد بن نايف ولي العهد، والأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد، والشيخ ناصر بن محمد الأحمد الصباح ممثل أمير دولة الكويت، والشيخ جوعان بن حمد آل ثاني ممثل أمير دولة قطر.

ووري جثمان الفقيد في “مقبرة العدل” بمكة المكرمة.

وتوفي، مساء الأربعاء، الأمير مشعل الأخ غير الشقيق للعاهل السعودي الملك سلمان، رئيس “هيئة البيعة” في السعودية، عن عمر يناهز (91 عاما).

والأمير مشعل هو الابن الرابع عشر من أبناء الملك عبد العزيز الذكور، ولد في الرياض، يوم 5 سبتمبر/أيلول 1926، وتقلد خلال حياته العديد من المناصب كان آخرها رئيس “هيئة البيعة”، الذي تولاه في 10 ديسمبر/كانون الأول 2007، وظل يشغل هذا المنصب إلى أن وافته المنية، أمس الأربعاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.