“هيومن رايتس” تتهم الجنود الاتراك بإطلاق النار على اللاجئين السوريين.. وتركيا ترد

نفت الحكومة التركية اطلاق حرس الحدود التركي النار  النار عشوائياً على طالبي اللجوء السوريين.

وقال إبراهيم فالين المتحدث باسم الرئاسة التركية ردا على التقرير الذي نشرته منظمة “هيومن رايتس ووتش” وذكرت فيه أن قوات حرس الحدود التركي أطلقت النار عشوائياً على طالبي اللجوء السوريين وأجبرتهم على العودة٬ ان “الجنود الأتراك مهمتهم حماية هؤلاء الناس، وأنقرة تنتهج سياسة الباب المفتوح منذ بدء الأزمة السورية عام 2011″، وذلك وفقاً لـ”رويترز”.

وأضاف: أن “تركيا تستضيف 3.5 ملايين من اللاجئين الفارين من القتال”.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش”،ذكرت في تقريرها، أن “السوريين يفرون حاليا من العنف المتزايد في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا والواقعة قرب الحدود مع تركيا، وأن الحدود لا تزال مغلقة إلا أمام الحالات الطبية الحرجة”.

وقالت لما فقيه نائبة مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة: “السوريون الهاربون إلى الحدود التركية بحثا عن الأمان واللجوء يجبرون على العودة مرة أخرى بالرصاص وإساءة المعاملة”.. “في الوقت الذي يشرد فيه القتال في إدلب وعفرين آلافا آخرين، من المرجح ازدياد عدد السوريين المحاصرين على طول الحدود الذين يخاطرون بحياتهم للوصول إلى تركيا”.

ومنذ 20 يناير /كانون الثاني الجاري، يستمر الجيش التركي في عملية “غصن الزيتون”، التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د/بي كاكا” الإرهابيين شمال غربي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

تركيا الان + رويترز

تعليق 1
  1. عبدالله افلاطون يقول

    وردة
    ليست كالورود
    اوراقها لاتستورد
    بل تصنع العطور الاصيلة
    عطور لاتفنى
    ولاتوجد في الايام بملايين
    الاوراق الزائفة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.