عشائر”منبج”: سنستقبل الجيش التركي بالورود

ارتفعت الأصوات في العديد من المدن والمناطق السورية الخاضعة تحت سيطرة تنظيمات بي كا كا الإرهابية، حيث يناشد الأهالي تركيا بضرورة إنقاذ مناطقهم من قبضة الإرهابيّين.

وصدرت آخر مناشدة من الشيخ عبد الكريم الفحل، وهو أحد شيوخ عشيرة “الغنائم” الشهيرة في منبج، والتي تشكل حوالي 70% من سكان المدينة. وأشار الفحل إلى أنّ أهالي مدينته ينتظرون قدوم الجيش التركيّ بفارق الصبر، ويتمنّون استقبالهم بالورود في نفس الوقت.

كما كشف الشيخ عبد الكريم الفحل، أنه وجّه رسالة مكتوبة لإرهابيّي ب ي د/ بي كا كا يدعوهم فيها لمغادرة مدينة منبج فورًا.

مناشدًا في الوقت نفسه الجيش التركي والجيش السوري الحر، بأن يقوما بإدارة عملية عسكرية بهدف طرد الإرهابيّين من مدينة منبج على غرار ما تمّ في مدينة “عفرين” بواسطة عملية غصن الزيتون.

كما نقل الفحل، دعوات ومناشدات أهالي منبج الذي يتساءلون “متى سيتمّ تخليصنا من إرهاب ب ي د/ي ب ك/ بي كا كا، مشيرًا في الوقت نفسه أنّ دعوات ضرورة قيام الجيش التركي بعملية مماثلة لعفرين في منبج؛ هي إرادة المدنيين في منطقته أيضًا. حيث أنّ الأهالي قد ملّوا من أفعال تنظيمات بي كا كا الإرهابيّة، حيث تقوم الأخيرة بوضع يدها على منازل ومزارع المدنيين بعد طردهم منها، وأنّ ما يُسمّون بقيادات التنظيم الإرهابيّ قد تركوا المواطنين في العراء واتخذوا لأنفسهم المنازل الفاخرة.

ونقل الفحل أنّ “منظمة بي كا كا الإرهابية وأذرعتها كانت تُجبر أهالى منبج على الخروج في مظاهرت ضدّ عمليتَي “درع الفرات” و”غصن الزيتون” العسكريتَين، التي قام بهما الجيش التركيّ والسوري الحرّ، وأنها اعتقلت كلّ من يرفض الخروج، إلى جانب إرسال شباب منبج بقوة السلاح للالتحاق في صفوف الإرهابيين، مما اضطرّ شباب منبج إمّا للهرب أو الاستخباء بعيدًا عن عيون الإرهابيّين.

ودعا الفحل مرّة أخرى الجيشَ التركي والجيش السوري الحرّ، إلى القدوم من أجل ضمان أمن واستقرار منبج، مؤكدًا رفضهم في الوقت نفسه لتواجد الجيش الأمريكي في مدينتهم. معلنًا عن تشكيلهم حركة تحت اسم ” الحركة الشعبية ضدّ الاحتلال” والتي تضمّ قبائل وعشائر عربية وتركمانية فضلًا عن أحزاب سياسية مثل “حزب النداء” بغرض التظاهر لإخراج إرهابيي ب ي د/ بي كا كا والجيش الأمريكي من مدينة منبج.

.

م.يني شفق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.