اردوغان: سنحضرك الى هنا ايها المقيم في “بنسيلفانيا”

وجه الرئىس التركي رجب طيب اردوغان رسالة الى زعيم الكيان الموازي “فتح الله غولن” الذي يقف خلف المحاولة الانقلابية الفاشلة

وقال الرئيس اردوغان خلال كلمته في المؤتمر السادس لحزب العدالة والتنمية امام انصاره في “مالتيبه” باسطنبول :”عندما قمنا بقطع اوصالهم هربوا٬ ولكننا مواصلون ضربهم اينما كانوا٬ “في اشارة الى عناصر تنظيم غولن الارهابي” لقد احضرنا 6 منهم من كوسوفو٬ و 3 من الغابون٬ احضرنا 80 منهم الان٬ وسنحضركم انتم الموجودون في بنسيلفانيا” في اشارة الى زعيم التنظيم فتح الله المقيم في الولايات المتحدة الامريكية

وفي شآن اخر قال اردوغان  :” مع الاسف لقد خسرت “مالتبيه” ” “احد احياء مدينة اسطنبول” في الاستفتاء الاخير بمعدل 37 بالمئة٬ كان يجب ان تكون النتيجة عكس ذلك تماما٬ كما قلنا دائما٬ الذي يعمل بحب لا يتعب ابدا٬ لقد فاز حزب العدالة والتنمية برئاسة الحزب في “مالتبيه” في الماضي٬ ولكن النتيجة الحالية لم تناسبنا٬ عندما ارى هذا الحماس في الشباب٬ ارى ما هي قراراتهم , من الان انا ارى 2019″

وذكر اردوغان٬ بالتغيرات التي حصلت على “مالتبيه” منذ عام 1994 وقال :”هل يوجد احد ركب مترو مرماراي ؟ اليس جميل ؟ .لماذا صنعنا نفق اوراسيا٬ لقد سير جدنا الفاتح السفن بالبر٬ نحن سيرنا السيارات من تحت البحر٬ لقد انشئنا جسر السلطان سليم٬ وفي ذلك الوقت قمت بزيارة احد خيم التابعة للمعارضة الرئيسية في البلاد٬ سالني احدهم “لماذا اسميت الجسر باسم السلطان سليم ؟ لو انك وضعت اسمك٬ هذا السؤال كان له اهداف طائفية٬ ولكننا لم نكن ابدا ذو نزعات طائفية٬ وضعنا اسم شخص جدير بهذا المكان.

واضاف “نحن وفي قيامنا بمهامنا لم نفرق ابدا بين العلوي والسني فقد كنا خدمة كل الشعب٬ في اثناء انشاءنا للطريق السريع الذاهب إلى ازمير هل قلنا ان هناك حزب الشعب الجمهوري فلا نتعب انفسنا بصناعة هذا الطريق !؟؟٬  ان هناك انسان يعيش٬ هذه الخدمات هي خدمات وطنية لجميع المواطنين . ان” حزب الشعب الجمهوري” موجود في تشاناكلي٬ موجود في تكيرداغ٬ هل قلت لاحد لا تخدموا تلك المناطق؟ لماذا نفعل ذلك ؟ فإن كان الحصان لا يعرف خطورة البحر فإن صاحبة يعرف” .

وقال اردوغان :”ان مناقصة قناة اسطنبول ستتم قريبا٬ الجميع يتحدث عن هذا المشروع٬ فبعد حادث مضي البوسفور , سنقوم بعمل هذا المشروع شاء من شاء وابى من ابى”.

واضاف : “البعض يقول لنا اوقفوا الاستثمارات , ماذا يعني هذا ؟ الا تقوم هذه الاستثمارات بالانتاج٬ بالنسبة لنا هذا يكفي٬ فعند قدومنا للحكم كانت صادراتنا بقيمة 36 مليار دولار٬  الان وصلت الى 160 مليار دولار٬ لدينا صناعة اسلحة خاصة بنا.

وختم حديثه “هذا كله لم يكن سهلا٬ اين تضعون كل هذا ؟ لقد انتصرنا في حربنا ضد الارهابيين في عفرين وقمنا بالقضاء على 4200 ارهابي هناك”.

تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.