واشنطن تطلق عملية عسكرية جديدة ضد تنظيم “داعش” في سوريا

أعلنت الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة والتحالف الدولي والحلفاء المحليين بمن فيهم “قوات سوريا الديمقراطية” (التي يشكل عمودها الفقري تنظيم ي ب ك/ بي كا كا الإرهابي)، أطلقوا عملية عسكرية ضد المعاقل الأخيرة لتنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيدر نويرت، في بيان إن “القتال سيكون صعبًا، وسندافع عن الولايات المتحدة والتحالف والقوات المحلية في حال تعرضها لهجوم”.

وأضافت أن “سيطرة داعش على أراضي سوريا وإرهاب الشعب شارفت على النهاية”.

ولفتت إلى أن “بلادها تتعاون مع تركيا حليفتها في حلف شمال الأطلسي (ناتو) إلى جانب شركائها إسرائيل والأردن والعراق ولبنان، لتأمين حدود تلك الدول من مسلحي داعش”.

وأشارت إلى أن بلادها “ستسعى لمزيد من الدعم في القوات والعتاد والموارد من الشركاء الإقليميين لتحقيق الاستقرار في الأراضي المحررة من داعش”.

وأضافت “كما أوضح الرئيس (دونالد ترامب) خلال لقائه بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سنترك بصمة دائمة وقوية في سوريا، وهكذا سنمنع نظام (بشار) الأسد أو داعميه الإيرانيين من استغلال المناطق المحررة من داعش”.

وشددت على ضرورة إعادة إحياء مسيرة جنيف لإيجاد حل في سوريا. مضيفة “ستسعى الولايات المتحدة في الاتفاقات السياسية المستقبلية، لتلبية تطلعات جميع السوريين من عرب سنة وأكراد ومسيحيين وتركمان والأقليات الأخرى”.

 

 

.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.