أردوغان لـ”محرم انجة”: أثبت كلامك أو أنت عديم المروءة

0 168

رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على تصريحات مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض للرئاسة محرم إنجة، التي قال فيها إن أردوغان استأذن فتح الله غولن لتأسيس حزب العدالة والتنمية سنة 2001.

وسخر أردوغان من تصريحات منافسه في الانتخابات، طالبا من إنجة إثبات صدق كلامه، متسائلا: “لماذا أستأذن غولن لتشكيل حزب؟”.

ورد أردوغان بالقول: “لست سياسيا وضيعا حتى أتوجه إلى غولن لطلب الإذن من أجل تشكيل حزب”، وأضاف: “تأسيس الحزب تم بفضل رفقائي في الدرب، وأصدقائي في القضية التي أسسنا من أجلها الحزب”.

وشدد على أن إنجة “إذا لم يثبت صحة مزاعمه فسيكون عديم المروءة، فلو كان ما يقوله صدقا فليخرج على الملأ ويثبت ذلك، وإلا فلينسحب ويذهب، فمن المؤكد أنه لم يحصل شيء كهذا كما قلت”.

وفي تعليق منه على البيان الانتخابي لحزب الشعب الجمهوري، قال الرئيس التركي: “كل هذا كذب، فهم يقولون إن التعليم سيكون مجانا! فهل هو بمصاريف الآن؟! فالجامعات لا توجد فيها مصاريف، كل هذه الأمور انتهت”.

وأضاف: “في المدارس الابتدائية، والمتوسطة، نضع الكتب الدراسية أمام الطلاب ويأخذونها بالمجان”، متابعا: “هل نحن لا نقدم أي منح دراسية بداية من المرحلة الابتدائية؟ نحن نقدم بالفعل”.

وقال: “حينما جئت كانت قيمة المنحة في المرحلة المتوسطة 45 ليرة، لكنها الآن وصلت إلى 500″، مشددا على الجهود الكبيرة التي قدمها حزب العدالة والتنمية للتعليم في تركيا، وأعرب عن استيائه من جهل حزب الشعب الجمهوري بكل ما قدم من إنجازات في هذا الصدد.

وأوضح أنه لم يتبقَ هناك أي طالب لم يدخل الجامعة، مشيرا إلى أن لدى تركيا في الوقت الراهن أكثر من 200 جامعة في عموم البلاد، قائلا: “نحن أتينا بالجامعات حتى أقدام طلابنا الذين بات بمقدورهم الحصول على التعليم الجامعي بمحافظاتهم”.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.