حزب “الشعب الجمهوري” المعارض.. يدوس علي جثث الشهداء!

يحاول حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة التركية، دعم حزب الشعوب الديمقراطي الذي لم يدخل بأي تحالف انتخابيّ. متجاهلًا في ذلك الدماء التي سالت بسبب هذا الحزب منتصف 2015 المنصرم، حيث تعاون الحزب مع منظمة “بي كا كا” الإرهابية لإعلان حراك مسلح في بعض الأحياء السكنية، مما أدى لاستشهاد 793 شهيدًا من العساكر والشرطة والمدنيين.

يبدو المشهد بين حزبي الشعب الجمهوري، والشعوب الديمقراطي المعارضَين؛ تمامًا كما كان عليه قبل 3 سنوات فقط من الآن، حيث تمكن الشعوب الجمهوري من كسب مقاعد داخل البرلمان التركي، بفضل الأصوات التي وفرها له حزب الشعب الجمهوري، الذي بات مؤخرًا أشبه ما يكون بالسماسرة أكثر منه بالسياسيين.

حيث لم يمض وقت طويل على الفضيحة التي قام بها حزب الشعب الجمهوري مع الحزب الوليد حديثًا “إيي” (الصالح)، حيث قام 15 نائبًا برلمانيًّا من الشعب الجمهوري عقب الإعلان عن إجراء انتخابات مبكرة العام الجاري؛ بإعلان نقلهم للحزب الصالح، في خطوة تمّ تشبيهها بالمساومة والبيع والشراء.

حزب الشعب الجمهوري نفسه يحاول الآن رشوة الشعوب الديمقراطي، من خلال منحه بعض الأصوات من داخل الحزب، فيما يبدو تعويضًا للأخير عن عدم ضمّه لاتفاق الشعب الذي شكلته بعض أحزاب المعارضة، وعلى رأسها الشعب الجمهوري والصالح.

مساومة أو تجارة سياسية بين أحزاب المعارضة، لا تجد حرمة لدماء 793 شهيدًا من عسكريين وقوات أمن ومدنيين، سقطوا ضحايا منظمة “بي كا كا” الإرهابية التي أخذت الضوء الأخضر من حزب الشعوب الديمقراطي، الذي دخل البرلمان بدعم من حزب الشعب الجمهوري أكبر احزاب المعارضة التركية.

 

.

م.يني شفق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.