“ي ب ك / بي كا كا” و”داعش” الإرهابيان يعقدان صفقات تبادل أسرى بينهما في سوريا

 

كشفت صحيفة “تلغراف” البريطانية، أن تنظيم “ي ب ك / بي كا كا” الإرهابي، عقد صفقات تبادل أسرى مع تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا.

وأفادت الصحيفة في عددها الصادر أمس، أن “ي ب ك / بي كا كا” أعاد مقاتلين أجانب وأسر عناصر داعش، إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة الأخير في سوريا.

وأشارت إلى أن “ي ب ك / بي كا كا” يقوم بعقد اتفاقات مع داعش، من أجل تسليم أعضاء التنظيم الذي أسرهم خلال عمليات العسكرية على مدينتي الرقة (شمال شرق) وديرالزور (شرق).

وأوضحت الصحيفة أن من بين الإرهابيين الذين سلمهم “ب ي د/ بي كا كا” إلى داعش، مواطنين فرنسيين وألمانا.

ولفتت إلى أن هناك ثلاثة مواطنين بريطانيين ما زالوا في قبضة “ي ب ك / بي كا كا”، وقد يعود هؤلاء إلى بلادهم بعد أن تتم مقايضتهم بصفقة مع داعش في المستقبل.

وذكرت الصحيفة أن “ي ب ك / بي كا كا” عقد ثلاث صفقات مع داعش لغاية الآن، سلم الأخير خلالها إرهابيين وأسر أعضاء داعش.

وأوضحت أن الصفقة الأولى جرت في فبراير / شباط الماضي، حيث سلم “ي ب ك / بي كا كا” نحو 200 إرهابي إلى داعش، بينهم شيشانيون وعرب وعدد من الفرنسيين والألمان.

وفي أبريل / نيسان الماضي، عقد التنظيم اتفاقا ثانيا مع داعش، سلمه بموجبه 40 شخصا، بينهم 15 إرهابيا مع نسائهم وأطفالهم، بينهم مغربيون، وفرنسيون، وبلجيكيون، وهولنديون، حيث سلم داعش بدوره أعضاء من “ي ب ك / بي كا كا” احتجزهم خلال اشتباكات في دير الزور.

وفي 6 يونيو / حزيران الجاري، عقد التنظيمان الإرهابيان صفقة تبادل أسرى سلم بموجبها “ي ب ك / بي كا كا” أُسر عناصر داعش.

ولفتت الصحيفة إلى أن 4 وسطاء من بين 15 تم اغتيالهم بعد الصفقات الثلاث التي جرت بصعوبة بين التنظيمين الإرهابيين.

وذكرت الصحيفة أنها أجرت اتصالا مع أعضاء “ي ب ك / بي كا كا” الذين ينخرطون تحت اسم قوات سوريا الديمقراطية، إلا أنها لم تحصل على رد حول الموضوع، مؤكدة أن مقايضة الأسرى جرت دون علم الولايات المتحدة الأمريكية التي تدعم التنظيم.

 

 

.

م.الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.