لعبة جديدة تديرها واشنطن في منبج!

تكرر الولايات المتحدة السيناريو نفسه الذي تعمل عليه منذ العام 2015، حيث تبلور عناصر التنظيمات التابعة لمنظمة بي كا كا الإرهابية، تحت مسميات مختلفة، فعلى سبيل المثال تنظيم “ب ي د/ي ب ك” الذراع السوري للمنظمة، بلورته تحت ما يسمى قوات سوريا الديمقراطية، مع العلم أن الأخيرة لا تأخذ أوامرها إلا من قادة بي كا كا الإرهابية الذين يقبعون في أوكارهم بجبال قنديل شمالي العراق.

منذ عام 2015 والولايات المتحدة تضخ أطنان الأسلحة الثقيلة والخفيفة، نحو تنظيمات “ب ي د/ي ب ك” ذراع بي كا كا الإرهابية في سوريا، تحت مسمى قوات سوريا الديمقراطية. حيث لا يمكن للولايات المتحدة القبول على الملأ بتلك التنظيمات بصورتها الحقيقة، كون الولايات المتحدة نفسها تصنف بي كا كا منظمة إرهابية، ولذلك تلجأ لبلورة تلك التنظيمات تحت مسميات مختلفة.

هذا السيناريو تكرره الآن في مدينة منبج السورية، بعدما اتفقت مع تركيا على خارطة طريق تفضي إلى طرد عناصر التنظيمات الإرهابية التابعة لـ بي كا كا، حيث قامت الولايات المتحدة بتشكيل ما يسمّى بـ “مجلس منبج المحليّ”، الذي ليس في الحقيقة إلا عبارة عن جزء من تلك التنظيمات التي تأخذ أوامرها من قنديل.

اختلف الاسم والراية والجوهر واحد!

مجلس منبج المحلي، كان قبل الاتفاق التركي-الأمريكي حول منبج، مليئًا بخرق رايات منظمة بي كا كا وأذرعتها الإرهابية في سوريا، وصور زعيمهم أوجلان، أما بعد الاتفاق فتم إنزال تلك الخرق لتحل مكانها راية تمثل المجلس الذي لم يختلف في جوهره أبدًا عن السابق.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.