هكذا تفاعل الإعلام التركي مع قضية اختفاء خاشقجي!

تناولت وسائل الإعلام التركية على نطاق واسع التطورات المتعلقة باختفاء الإعلامي السعودي البارز جمال خاشقجي، يوم الثلاثاء (2 أكتوبر/ تشرين الأول 2018)، بعد زيارته القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في مدينة إسطنبول التركية.

ونشرت صحيفة “خبر ترك” التركية، المقربة من حكومة حزب العدالة والتنمية، تابعت تطورات الحادثة عن كثب، وقالت: “لغز صحفي مختفٍ في إسطنبول: أين هو الصحفي السعودي جمال خاشقجي؟

بدورها قالت صحيفة “سوزجو”، وهي واحدة من أبرز الصحف التركية المعارضة، إن شرطة إسطنبول استنفرت من أجل جمال خاشقجي، مشيرة إلى اختفاء الصحفي السعودي وسط ظروف غامضة.

من جهتها قالت صحيفة “ستار”، إن هناك ادعاءات حول احتجاز الإعلامي السعودي الشهير جمال خاشقجي بشكل قسري في القنصلية العامة السعودية بإسطنبول.

ونشرت صحيفة “ملييت” بيان القنصلية العامة السعودية في إسطنبول، والذي قالت فيه إنها “تتابع ما ورد في وسائل الإعلام عن اختفاء المواطن السعودي/ جمال خاشقجي بعد خروجه من مبنى القنصلية وتقوم بإجراءات المتابعة بالتنسيق مع السلطات المحلية التركية الشقيقة لكشف ملابسات اختفائه”.

وتناولت صحيفة “حرييت” خبر استدعاء السفير السعودي إلى مقر الخارجية التركية في أنقرة، مؤكدة أن المسؤولين الأتراك طلبوا توضيحًا من السفير بخصوص الصحفي المختفي منذ يومين، وسلطت الضوء على تصريحات خطيبة خاشقجي.

 

 

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.