5 حيل يستخدمها اللصوص لسرقة السيارات… تعرف إليها

0 59
وفقاً لإحصاءات شرطة المرور الروسية، فقد تمت سرقة 13700 سيارة بين يناير/كانون الثاني وإبريل/نيسان 2018، بينما وصل هذا الرقم في الولايات المتحدة إلى 773.139 سيارة مسروقة في عام 2017، ويمكن إسقاط هذه الأرقام على العالم العربي أيضاً.

من أجل تقليل خطر تعرض سيارتكم أو ما فيها من الأشياء الثمينة، للسرقة، قام موقع Bright Side بعرض بعض الأساليب والحيل التي يستخدمها المجرمون:

1. عملة معدنية في مقبض الباب

واحدة من أكثر الحيل الابتكارية التي يعتمدها اللصوص هي فتح السيارة بمساعدة عملة معدنية. يدرج اللص عملة معدنية في مقبض الباب للسيارة من جانب الرصيف لأن السائقين نادراً ما ينتبهون لهذا الباب عندما يكونون وحدهم.

في وقت لاحق عندما يغلق السائق السيارة، سيبدو الصوت عادياً، ولكن سيتم حظر القفل المركزي بالعملة المعدنية وستظل السيارة مفتوحة. لذلك من المفيد إلقاء نظرة حول السيارة قبل وبعد قفلها.

2. الاختراق عن طريق جهاز تشخيص الأعطال الذاتي OBD

منذ عام 1996، بدأ تجهيز جميع السيارات بمنافذ OBD. هذا هو منفذ الوصول إلى كمبيوتر السيارة، والذي يستخدم للتشخيص. مع مساعدة من معدات خاصة، يمكن تعطيل الإنذار أو فتح الأبواب.

إحدى الطرق لحماية منفذ OBD هي تغيير شكل موصل المنفذ أو الترتيب الذي تقع فيه الأسلاك، هذا سيجعل معدات لصوص السيارات عديمة الفائدة.

3. قنينة فارغة

يضع اللص قنينة بلاستيكية بين إطار وحاجز سيارة من جانب الراكب حتى لا يلاحظها السائق على الفور. عندما يعود المالك إلى السيارة ويبدأ في تحريكها، يسمع صوتاً مرعباً ومخيفاً بسببها. عندها سيخرج السائق عادة من السيارة لفحص ما حدث.

هذه هي اللحظة التي يتدخل فيها السارق، لأن السائقين نادراً ما يوقفون المحرك ويأخذون مفاتيحهم وأشياءهم الثمينة معهم لفحص عجلة أو العثور على مصدر ضوضاء مجهولة. عليكم الذهاب حول السيارة قبل مغادرة موقف السيارات ودائماً البقاء على حذر.

4. الإنذار المزعج

تستخدم هذه الطريقة عادة عندما تكون السيارة متوقفة في الفناء. يقوم اللصوص برمي الأشياء في السيارة التي لن تضر بها، ولكن سيتم تنشيط الإنذار. سوف يستمر هذا حتى ينفد صبر صاحب السيارة أو يبدأ الجيران في الشكوى.

عند التفكير في وقف الإنذار يقفز اللصوص إلى العمل. حتى إذا لم يتمكنوا من سرقة السيارة فسوف يسعدهم سرقة جزء منها.

5. الحقيبة

يتم تنفيذ هذه الحيلة في إشارات المرور وفي الأماكن الخالية. يضع معظم الناس حقيبة بأموال ومستندات في مقعد الراكب ولا يقفلون الباب عندما تكون السيارة في حالة حركة.

في لحظة التوقف عند إشارة المرور يأتي لص إلى السيارة ويخطف الحقيبة. بعد ذلك يترك السائق السيارة ويلاحق اللص. عندها يسرق حلفاؤه السيارة. إذا لم تتحقق توقعات السارق وظل السائق في السيارة، فمن المحتمل أن يتم الاتصال بالسائق لاحقاً وعرض أمتعته مقابل فدية.

يتم استخدام نفس النظام من قبل المتسولين، يبدون غير ضارين، يأتون إلى السائقين في إشارات المرور، يحاولون استفزازكم للخروج من السيارة، ثم يتمكن شركاؤهم من سرقة السيارة أو الأشياء الثمينة الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.