تركيا الآن.. عين على تركيا

الرئيس الفنزويلي يتخلى عن تشدده ويقدم خطوة لحل أزمة البلاد

22

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو استعداده للتفاوض مع المعارضة وإجراء انتخابات مبكرة.

وقال مادورو الأربعاء 30 يناير/كانون الثاني 2019 إنه مستعد للتفاوض مع المعارضة التي تعتزم التظاهر بعد ساعات سعياً لإقناع الجيش بالتخلي عن دعم الرئيس الاشتراكي والاعتراف بمعارضه خوان غوايدو.

التفاوض مع المعارضة وإجراء انتخابات مبكرة

وصرّح مادورو لوكالة «ريا نوفوستي» الروسية الرسمية: «أنا مستعد للجلوس على طاولة مفاوضات مع المعارضة، لإجراء محادثات من أجل خير فنزويلا، من أجل السلام ومستقبلها».

كما أعلن عن تأييده لمقترح إجراء انتخابات تشريعية مبكرة في فنزويلا.

مادورو: ترامب أمر باغتيالي

كما قال مادورو إن ترامب «أعطى أمراً باغتيالي لحكومة كولومبيا والمافيا هناك»، وذلك وفق ما نقلت وكالة أنباء الأناضول.

وأضاف مادورو: «مما لا شك فيها أن ترامب أعطى أمرا بقتلي، هو أمر حكومة ومافيا كولومبيا بقتلي. وفي حال ألم بي خَطْبٌ ما فإن ترامب والرئيس الكولومبي إيفان دوكي سيكونان المسؤولين عن هذا».

وأكد مادورو أنه طلب من الرئيس فلاديمير بوتين دعماً دبلوماسياً وسياسياً في الأمم المتحدة، لافتاً إلى تلقيه المساعدة من روسيا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، معبراً عن امتنانه لتواصله الهاتفي مع بوتين قبل أيام، وتلقيه وعداً بخطة روسيا لتعزيز التعاون مع بلاده في مجالات الاقتصاد والتجارة والنفط والغاز والشؤون العسكرية.

وقال لوكالة الأنباء الروسية: «لدينا دائماً خطط للتقدم على صعيد التعاون العسكري، بهدف تحسين الدفاع الجوي والتقنيات الصاروخية. وسنواصل تقدمنا في هذا المجال. وستحصل فنزويلا على أحدث الأسلحة في العالم».

وأكد أن بلاده تخطط لمواصلة تلقي الأسلحة الأكثر تطوراً من روسيا، لافتاً إلى وصول الأسلحة لبلاده بشكل شهري.

وعن هذا التعاون العسكري مع روسيا قال: «لدينا معدات روسية على أعلى مستوى، في فنزويلا أنظمة الأسلحة الأكثر تطوراً، ويتم نشرها بشكل جيد، كل عسكريينا يعملون، وقد تم تدريبهم في روسيا. لدينا علاقات جيدة جداً مع بوتين من حيث التعاون العسكري».

 

 

 

.

وكالات

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد