شاهد.. أغرب هدف ضائع في تاريخ كرة القدم

0 187

كرة القدم مليئة بالعجائب والغرائب التي لا تصدق، لكن الهدف الذي أضاعه اللاعب الهولندي ماتس سيونتجينس، مهاجم فريق إيه زد ألكمار خلال مباراة فريقه الأخيرة ضد بي إي سي زفوله يستحق ان يحصل على جائزة أجمل هدف ضائع.

قصة الهدف بدأت في الدقيقة الثامنة عشر من المباراة التي جرت ضمن ثمن نهائي كأس هولندا، حيث تلقى بيورن جونسون مهاجم ألكمار النرويجي الجنسية الكرة خلف مدافعي زفوله ودخل منطقة الجزاء، قبل أن يمرر كرة أرضية على حافة المنطقة لزميله المنطلق من الخلف.

من لمسة واحد سدد سيونتجينس الكرة «لوب» بطريقة استعراضية من فوق حارس زفوله، الذي اكتفى بمتابعة الكرة وهي تتهادى من خلفه داخل الشباك، وفي نفس الوقت جرى سيونتجينس إلى خارج الملعب تمهيدا للاحتفال بالهدف.

لكن الكرة التي بدا إنها في طريقها للمرمى اصطدمت بالعارضة العلوية، ثم انزلقت لتسقط على خط المرمى تماما قبل أن تنزلق مجددا بعيدا عنه إلى داخل الملعب وسط نظرات الدهشة من لاعبي الفريقين والحارس المغلوب على أمره.

ولم يتمالك سيونتجينس نفسه من الحسرة على ضياع الهدف الذي كان يمكن أن ينافس على الفوز بجائزة بوشكاش لأجمل هدف التي يقدمها الفيفا سنويا.

لكن وجد اللاعب العزاء لهدفه الضائع في فوز فريقه بنتيجة كاسحة بخمسة أهداف دون مقابل كانت كافية لتأهله إلى ربع النهائي، حيث واجه فريق فيتيس آرنهيم وتغلب عليه ليبلغ نصف النهائي، حيث تنتظره مباراة متكافئة أمام فيليم تيلبورغ يوم 28 فبراير/شباط الجاري.

وسجل المهاجم صاحب الأصول المغربية أسامة إدريسي هدفين في نفس اللقاء، وهو الذي تجري معه مفاوضات للدفاع عن ألوان منتخب أسود الأطلس لم تكلل بالنجاح حتى الآن.

 

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.