أردوغان يهنئ الجيش التركي

0 40

هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، قيادة القوات المسلحة التركية، على نجاح مناورات “شتاء 2019″، التي جرت الخميس، في ولاية قارس شرقي البلاد.

تهنئة أردوغان جاءت في اتصال هاتفي أجراه مع وزير الدفاع التركي خلوصي أكار الذي حضر المناورات برفقة قادة القوات البرية والبحرية والجوية، وممثلي البلدان المشاركة في المناورات.

وأعرب أردوغان في اتصاله الهاتفي، عن ترحيبه بانتهاء الجزء الفعلي من مناورات “شتاء 2019” بنجاح.

وأكد أردوغان أن اختتام الجزء الفعلي من المناورات، يستحوذ على أهمية كبيرة بالنسبة للقوات المسلحة التركية.

وتابع قائلاً: “المناورات التي جرت في منطقة صاري قاميش المغطاة بالثلوج، ستساهم في زيادة الاحتكاك بين قوات الدول المشاركة فيها، وهذه المناورات مهمة بالنسبة للقوات التركية والضيوف الوافدين من الخارج”.

وأفاد أردوغان أن العسكريين الأتراك يؤدّون واجبهم الوطني في كافة الظروف الجوية.

يجدر بالذكر أن القوات المسلحة التركية استخدمت في مناورات “شتاء 2019″، مروحياتها الهجومية أتاك، وطائرات مسيرة مزوّدة بالأسلحة، وصواريخ ليزرية موجهة ودبابات ومقاتلات “إف 16”.

وحققت القوات المسلحة التركية خلال المناورات إصابات دقيقة للأهداف المحددة.

وتهدف تركيا من المناورات المذكورة، اختبار مدى جاهزية قواتها والتنسيق والتعاون القائم بين وحداتها، إضافة إلى اختبار قابلية القيام بعمليات في ظروف الشتاء القاسية.

وأشرف على المناورات وزير الدفاع خلوصي أكار ورئيس الأركان يشار غولر وقائد القوات البرية أوميت دوندار وقائد القوات البحرية عدنان أوزبال وقائد القوات الجوية حسن كوتشوك أكيوز.

وشارك بشكل فعلي في المناورات، عسكريون من 8 دول، بينما حضر المناورات عسكريين من 7 دول أخرى بصفة مراقب، هي بريطانيا، ألمانيا، إيطاليا، أذربيجان، البوسنة والهرسك وقطر.

وبلغ عدد العسكريين المشاركين في المناورات ألف و446 عسكريا، بينما كان عدد الآليات 545 آلية، واستخدم في المناورات 790 سلاحا.

 

 

.

المصدر/الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.