تركيا الآن.. عين على تركيا

“قناة عربية” تحرف تصريحات مستشار أردوغان حول السوريين.. وتهاجم تركيا

23

نشرت قناة العربية السعودية نصا محرفا من تصريح منسوب لمستشار الرئيس أردوغان للشؤون السياسية ياسين أوقتاي حول السوريين في تركيا.

 

وتهاجم بعض وسائل الإعلام العربية من وقت لأخر تركيا لاقتناص الفرص لتصدر المشهد، بسبب تراجع شعبيتها، تاره مستغله ورقة السوريين وتاره أخرى ضرب السياحة وأخر أخبارهم الكاذبة إشاعة وفاة الرئيس التركي.

 

نقلت “العربية” ،الإثنين، وعلى لسان  مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الدكتور ياسين أوقتاي، كلامًا مغايرًا ومنافيا للحقيقة، حول ما يتعلق بالسوريين في تركيا، إذ ادعت أن أقطاي “يهاجم اللاجئيين السوريين ويصفهم بأنهم عشوائيون سرقوا عمل الأتراك”.

 

في حين يري السوريين والجميع عكس ما نشرته “العربية” عن تصريحات الدكتور أوقطاي حيث يتواصل مع جميع السلطات المسؤولة بتركيا من أجل التخفيف عن السوريين وهذا ماورد وأكدته تصريحات المسؤولين الأتراك سابقا .

 

قال الدكتور أوقتاي في إحدى تصريحاته الإعلامية السابقة إن “البطالة ليست متعلقة بالسوريين، في عام 2019 بلغت نسبة البطالة في تركيا 11% متراجعة عما كانت عليه 2011 فقد كانت 15%، ولا توجد علاقة ارتباطية بين ظاهرة البطالة ووجود السوريين في تركيا”.

 

وشدد أوقتاي أن “من يقوم بنشر مثل هذه الإشاعات يحاول فقط أن يثير دعايات مغرضة ضدهم”

 

وأكد أوقتاي أن الصناعيون في ولايات شانليه أورفة وفي أضنه وغازي عنتاب، راضون عن الموظفين السوريين، وهم يساهمون بشكل مباشر في الاقتصاد الوطني”.

 

.

بواسطة/نورالدين نورالدين-تركياالآن

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد