الوطني السوري يكشف طبيعة التحرك المرتقب شرقي الفرات: “ساعة الصفر اقتربت”

أكد متحدث الجيش الوطني التابع للجيش السوري الحر، الرائد يوسف حمود، أن “ساعة الصفر فيما يتعلق بعمل عسكري تركي شرقي الفرات قد اقتربت”، مشيرا إلى أن “العملية ستكون على غرار عملية غصن الزيتون”.

 

جاء في تصريحات خاصة ” يوسف حمود” عقب خطاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، وتحذيراته الشديدة من أن “العملية العسكرية شرقي الفرات قد تنطلق اليوم أو غدا”.

وقال حمود إن “ساعة الصفر قد اقتربت، وكل الوقائع السياسية والعسكرية ما بين تركيا وأمريكا من جهة، وتركيا وروسيا من جهة أخرى، تشير إلى أن هذا الملف تم حسمه بشكل شبه نهائي”.

وأوضح أن “العملية ربما تنطلق خلال يومين وستكون على غرار عملية غصن الزيتون، إذ ستبدأ بطيران استطلاع تركي في أجواء شرقي الفرات يسبق التقدم البري”.

وأضاف أنه “عقب العملية الجوية سيكون هناك تمهيد مدفعي يتزامن مع الاستعدادات والتجهيزات للتقدم برا، وهذا السيناريو كان متبعا في غصن الزيتون”.

وفيما يتعلق بجاهزية الجيش الوطني لمساندة القوات العسكرية التركية في العملية، أكد حمود “أخذنا التعليمات برفع الجاهزية وهناك أكثر من 14 ألف مقاتل، وربما أكثر للمشاركة في العملية، وقد تم استطلاع نهائي للمحاور العسكرية المتوقع الانطلاق منها”.

وأشار إلى أن “التجهيزات النهائية تمت خلال الاجتماع الذي عقد أمس في ولاية شانلي أورفا التركية بين قادة فصائل المعارضة السورية ومسؤولين عسكريين أتراك”.

وختم حمود قائلا إن “الجيش التركي هو المخطط الرئيسي للعملية شرقي الفرات”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن أردوغان أن موعد تنفيذ عملية عسكرية ضد التنظيمات الإرهابية شرقي الفرات قد اقترب.

.

المصدر/ A.A

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.