هجوم على مواطنون اتراك بمطار فرانك فورت الالمانية

0 1٬995

نفذ موالون لمنظمة “بي كا كا/ ب ي د” الإرهابية، الجمعة، هجومًا استهدف مواطنين أتراك بمطار مدينة فرانك فورت الألمانية، كما احتلوا مبنى “حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي” في مدينة شيمنيتز (شرق).

ونظم أنصار المنظمة الإرهابية مظاهرة في مطار فرانكفورت، واحتلوا مكتبا تابعا للخطوط الجوية التركية، واعتدوا على ركاب أتراك.

وفي تغريدة نشرها عبر موقع “تويتر”، انتقد النائب السابق في البرلمان الأوروبي أوزان جيهون، اعتداء أنصار المنظمة الإرهابية على المواطنين الأتراك.

كما انتقد جيهون موقف شرطة المطار وقال: “داهم أعضاء بي كا كا الإرهابية مكتب الخطوط الجوية الخاص بتسيير إجراءات تذاكر السفر في مطار فرانكفورت، والشرطة اكتفت بالمشاهدة فقط. منذ متى كان الترويج للإرهاب مسموحا به؟”.

وعلى صعيد آخر، احتل 15 شخصا يرتدون أقنعة من أنصار المنظمة، مبنى “الاتحاد الديمقراطي المسيحي” في شيمنيتز لنحو 3 ساعات.

وانتقد المحتلون الحاملين رايات المنظمة الإرهابية، عملية “نبع السلام” والسياسية الخارجية لألمانيا، مرددين هتافات مناصرة للمنظمة الإرهابية، قبل أن تتدخل الشرطة وتخرجهم من المبنى.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه اتفاق آخر بين أنقرة وموسكو يوم 22 من الشهر ذاته.

المصدر: الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.