تركيا الآن.. عين على تركيا

برنا غوزباشي، أوّل امرأة ترأس نادي رياضي في تركيا

530

تلقت غوزباشي وهي سيدة أعمال ناجحة وشهيرة مدينة قيصري التركية، دعمًا بالإجماع من مجلس إدارة نادي قيصري سبور لكرة القدم عقب استقالة الرئيس السابق. وتعتبر برنا غوزباشي أول امرأة في تاريخ تركيا تُنتخب رئيسة لنادي كرة قدم درجة أولى في الدوري التركي الممتاز. وقد صوّت المجلس الإداري لصالح غوزباتشي بالإجماع.

وفي يوم الجمعة، انتخبت برنا غوزباشي، في منصب الرئيس الجديد للنادي بعد استقالة الرئيس السابق حمدي إلكومان عقب النتائج السيئة للنادي في الدوري التركي الممتاز، حيث فاز الفريق في مباراة واحدة من بين 11 مباراة خلال هذا الموسم أمام نادي فنربخشة، الذي يعد أحد أهم فرق الدوري. والجدير بالذكر أن غوزباشي تقلَدت سابقًا منصب مستشارة وعضو في مجلس إدارة نادي قيصري سبور.

بعد الحصول على الدعم بالإجماع من بقية أعضاء مجلس إدارة النادي، ستعمل غوزباشي كرئيسة بالنيابة لفريق قيصري سبور إلى حين أن يعقد النادي جمعية استثنائية يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. وستستمر غوزباتشي في منصب الرئيس الجديد للنادي في حال حظت بدعم بقية الشركاء في النادي.

سيدة أعمال ناجحة معروفة من مدينة قيصري التركية

في الوقت الراهن، قدمت غوزباتشي ملف ترشحها للجمعية الاستثنائية علما أنها تحصلت على العديد من الأصوات للفوز بالإضافة إلى دعم بالإجماع من قبل مجلس إدارة الفريق الذي أصدر بيانًا يعبر من خلاله عن تمنياته لها بالنجاح وأنها تحظى بدعم “كامل مدينة قيصري”.

عمومًا، تعتبر غوزباشي سيدة أعمال ناجحة ومعروفة أصيلة مدينة قيصري، وهي متحصلة على شهادة في العلوم التجارية. كما أنشأت شركتها الخاصة منذ سنة 2001. وفي الواقع، تصدر شركة غوزباشي إلى 60 دولة حول العالم، حيث نالت العديد من الجوائز لنشاطها التجاري. وكانت غوزباشي عضوة في غرفة صناعة قيصري قبل أن تصبح أول رئيسة لنادي تركي لكرة القدم.

.

المصدر/ turkpress

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد