تركيا الآن.. عين على تركيا

فقدا منذ أسبوع.. العثور على أثر متسلقيْ الجبال غربي تركيا

357

عثر فريق البحث على جاكيت لافا ساربا (37 عامًا) الذي فُقد أثناء ممارسته هواية التزلج على جبل أولوداغ بمدينة بورصا غربي تركيا برفقة صديقه مارت ألب أرسلان (31 عامًا).

وأفادت مصادر مطلعة، وفق ترجمة تركيا الآن، بأن الفريق عثر ليلة الأمس على جاكيت أحمر بداخله مفتاح وطاقية في مجرى جدول ماء، وتبين أنها تعود لساربا بحسب تأكيد مصادر من عائلته.

وتستمر عمليات البحث عن الصديقين المفقودين منذ سبعة أيام، للعثور على هاويي تسلق الجبال، حيث كانت فقدت آثارهما منذ الأول من ديسمبر الشهر الجاري.

وأوضحت المصادر أنه تم إرسال فريق من 150 شخص، بالإضافة إلى البحث الجوي.

ومع الظروف الجوية القاسية، استعان رجال المباحث بالكاميرا الطائرة ذات الصناعة المحلية والتي لها القدرة على التصوير تحت الظروف الجوية القاهرة وتستطيع نقل الصورة في كافة الظروف تحت الأرض والماء والثلج.

وتبين أن الشخصين قاما بترك سيارتهما التي تحمل لوحة رقم 34 س ك 2280، أمام مركز شرطة مباحث أولوداغ قبل أن يذهبا لتسلق قمة الجبل.

وبعد مرور وقت طويل على تغيبهما، ولاسيما أن المنطقة كان يغطيها الضباب، أخبرت عائلاتهما الشرطة.

وكان المفقودان خرجا من اسطنبول إلى بورصا بهدف تسلق قمة الجبل.

وبعد البلاغ الذي وصل قسم المباحث حوالي الساعة 23:00، تم إرسال 260 شخص ضمن عملية البحث والإنقاذ، من مجموعة مراكز نيلوفير للبحث والإنقاذ (NAK) والعمليات الخاصة للمباحث (JÖH)، بالإضافة إلى مركز البحث والإنقاذ (JAK).

 

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد