تركيا الآن.. عين على تركيا

تفاصيل مثيرة.. القبض على شبكة هرّبت أعضاء منظمات إرهابية من تركيا إلى اليونان

871

ألقت قوات الأمن القبض على أربعة من ستة أشخاص أثناء تهريبهم أعضاء من منظمتي “غولن” و “ب ي د” الإرهابيين من تركيا إلى اليونان؛ ضمن عمليات المداهمة لشبكات التهريب التي تشنها القوات الأمنية في أدرنة.

وأفادت مصادر رسمية تركية بأن الشبكة كانت تقوم بعمليات عشوائية في تهريب أعضاء المنظمة ضمن مجموعات المهاجرين إلى اليونان كي لا تسترعي أنظار القوات الأمنية.

وفي سياق التحقيقات، التي أشرفت عليها النيابة العامة في أدرنة؛ فتحت مديرية الأمن ملف التحقيق بحق المهربين الذين تم القبض عليهم للاشتباه في تهريبهم أعضاء من المنظمتين إلى اليونان من خلال عمليات الهجرة غير الشرعية.

وتمت عمليات المداهمة بشكل متزامن من فرق مكافحة تهريب المهاجرين التابعة لمديرية الأمن، على الصعيد التركي واليوناني في الأيام القليلة الماضية، إذ تم اعتقال كل من: علي أيدين، تونجاي أيدين، أفق بولات، أمرا شعبان بوزنتا، جنر ش. ونجم الدين أُ.، في العمليات الأخيرة.

وبعد إجراء التحقيقات المطلوبة بحقهم تم نقلهم إلى مستشفى مراد الأول الدولي لإجراء الفحص الطبي، وقامت الشرطة بإطلاق سراح شخصين بينما نقل الأربعة الآخرون إلى المحكمة بتهمة تهريب مهاجرين.

وفي العمليات المنظمة الأخيرة للفرق الأمنية بأدرنة، تم اعتقال أكثر من 30 منظم الشهر الماضي، يعملون في تهريب المهاجرين مقابل ألفين إلى عشرة آلاف يورو.

أما بشأن أعضاء المنظمتين الإرهابيتين؛ فكان لهم معاملة خاصة، إذ يتم تهريبهم مقابل 10 آلاف يورو مع خدمة مرور خاصة ومضمونة (VIP)، وبالنسبة لتلك الفئة يتم تأمين قوارب سريعة وجوازات سفر وهمية واستلامهم في اليونان من أفراد الشبكة، ثم تأمين وصولهم إلى دول أوروبية على رأسها ألمانيا بمتابعة فرق خاصة تابعة للشبكة كخدمة إضافية، ويتم تنظيم مثل هذه الهجرات خاصة بالأشخاص المهمين وعائلاتهم، كما نقلت التحقيقات.

المصدر: تركيا الآن

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد