“إلقاء القمامة وإزعاج الجيران”.. عقوبات مالية قاسية مطلع العام في تركيا

0 1٬915

ذاعت وزارة البيئة والتحضر التركية مساء الاثنين، عقوبات جديدة عدة ستنفذ مطلع العام المقبل 2020.

ووفقًا للمعلومات التي أوردتها قناة “سي أن أن تركيا” فإن الوزارة أظهرت نيتها فرض عقوبات جديد بقيمة 351 ليرة تركية لمن يرمي القمامة في الطريق العام أو أمام منزله.

وتقول الوزارة إنها تفرض العقوبات على المواطنين المُلوثين للبيئة والمناطق العامة في تركيا وفق القانون البيئي الذي يحمل الرقم 2872، مؤكدة وجود صناديق لإلقاء القمامة بداخلها في كافة المناطق والأحياء.

كما فرضت الوزارة عقوبات مالية بقيمة 1192 ليرة تركية على المواطنين الذين يقومون بأعمال ضجيج وضوضاء في منازلهم والبناية السكنية.

كما أن هناك عقوبات جديدة فرضت على المواطنين الذين لا يأخذون هذه القرارات بجديه وكانوا قد تعرضوا لعقوبة سابقة، قدرت بـ 1895 ليرة تركية.

وفيما يخص الأكياس البلاستيكية، أشاعت الوزارة عقوبات جديدة على نقاط البيع التي لا تهتم بتجمع كميات كبيرة من الأكياس أمامها، حيث قدرت هذه العقوبة بـ 15 ليرة و16 قرشًا.

وزادت الوزارة أيضًا من تدابير حماية الهواء من التلوث، حيث فرضت عقوبات على الشركات المسببة لتلوث الهواء بقيمة 88499 ليرة تركية.

كما ستواجه الأماكن الصاخبة التي تسبب “الضوضاء” عقوبة قاسية جدًا قدرت بـ 44 ألف ليرة تركية، وفق ما ترجمت “تركيا الآن”.

كما أن الوزارة لم تنسى السائقين الذين يستخدمون الزيوت العادمة في مركباتهم، وفرض عليهم عقوبة قدرت بـ 4 ألاف و412 ليرة تركية.

وعليه فإن الوزارة تطالب كافة المواطنين والمقيميين والسائحين في تركيا بضرورة الالتزام بكافة القرارات الحكومية وعدم تعريض أنفسهم للعقوبات.

المصدر| ترجمة “تركيا الآن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.