بتعليمات من وزير الداخلية.. نشر أكثر من 300 ألف رجل أمن في أنحاء تركيا خلال أيام!

قالت مصادر أمنية يوم الأحد إن وزارة الداخلية التركية ستنشر 83 ألف و398 من رجال المباحث، و233 ألف و723 من أفراد الشرطة بأنحاء البلاد، في سياق التدابير اللازمة لتأمين احتفالات رأس السنة.

وأوضحت المصادر أنه سيتم نشر 60 ألف و716 من العدد المذكور في ولاية اسطنبول لرفع مستوى الأمن الداخلي بشكل أفضل.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم استخدام 650 كلبًا بوليسيًا مدربًا إلى جانب 716 من أفراد القوات البحرية والجوية في عموم تركيا كاحتياطات أمنية.

ووفق ترجمة موقع “تركيا الآن” عن وكالة الأناضول الرسمية، أكد مسؤولون في وزارة الداخلية اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير الأمن والسلام للمواطنين الذين يشاركون في احتفالات رأس السنة.

كما ستُتخذ التدابير الأمنية المشددة بالاستعانة بالقوات الجوية والبحرية بتوظيف 716 من مركبات القوات الخاصة، منها 8 في اسطنبول، إلى جانب ألف و858 عنصر من فرق الدرجات النارية.

وأشار وزير الداخلية سليمان صويلو، في تعميم رأس السنة إلى أنه سيتم تكثيف التدابير الأمنية في مواقع تجمع الجماهير مثل محطات الحافلات ومراكز التسوق والأماكن الترفيهية المفتوحة وغير ذلك.

وتهدف الوزارة بهذه التدابير الأمنية لتوفير الأمن والسلام للسياح والمواطنين على الطرقات المؤدية إلى مراكز السياحة الشتوية، بالإضافة إلى توفير الحماية على نقاط الدخول والخروج لمحطات النقل وغيرها.

ونبه إلى رجال الأمن شحذ الهمم والتركيز على أداء مهامهم بعيدًا عن استخدام وسائل التواصل المشتتة للانتباه مثل التلفونات.

وسيتم التعامل مع أية بلاغات بشكل دقيق والتحقق منها وبناء على التقييمات الواردة يتم إرسال المزيد من فرق التدخل الأمنية والكلاب البوليسية عند الحاجة.

كما نبه إلى أنه من الأهمية الإبلاغ عن السياح الأجانب الذين لا يحملون جوازات سفرهم أو هواياتهم الشخصية، لمديرية دائرة الهجرة.

كما شدد على ضرورة إبلاغ الأمن عن كل أسماء الحجوزات للإيجار اليومي وأخذ التدابير اللازمة بهذا الشأن.

كما سيتم أخذ الاحتياطات الأمنية اللازمة في مؤسسات الطاقة في البر والبحر.

وسيتم توظيف فرق أمنية خاصة للحيلولة دون عمليات السرقة التي تزداد في تلك المواسم وضبط الفاعلين، وتوظيف المزيد من أفراد شرطة المرور على الطرقات ليلة رأس السنة على مدار أيام الاحتفال مع الساعة 21.00 لتكثيف عمليات التفتيش.

كما سيتمم توفير الإضاءة الكافية على الطرقات لمنع حوادث المرور مع الظروف الجوية المفاجئة.

وفي حال إغلاق بعض الطرق السريعة أمام المرور بسبب الظروف الجوية والأمطار يتم تعويض ذلك بطرق بديلة وحلول أخرى.

وتقضي التعليمات ب تشديد الأعمال الأمنية في النقاط الحساسة من مراكز المدن، وعمل ضوابط معينة لمتعاطي المشروبات الكحولية، وإجراءات حاسمة ضد السائقين الثملين ونقل مركباتهم إلى محطات توقف المركبات.

وسيتم إبلاغ المواطنين أولًا بأول من خلال الصحافة والإعلام بآخر التطورات عن الظروف الجوية والأحداث المتوقعة والمفاجئة مثل حدوث انهيارات ثلجية أو رملية أو انغلاق طرق وما شابه، لأخذ التدابير اللازمة.

كما سيتم إعطاء التعليمات المناسبة للمواطنين الذين يتصلون على أرقام التضامن على الطريق، 155،156،159، التابعة لمديرية الطرق السريعة، أو الخط الساخن 112.

المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.