تركيا الآن.. عين على تركيا

أردوغان يهاجم كليتشدار أوغلو : أنت كذاب

4٬357

هاجم الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” رئيس حزب الشعب الجمهوري “كمال كليتشيدار أوغلو”، لاستغلال الأخير زلزال إلازيغ لتحقيق مكاسب سياسية.

 

واتهم كليتشدار أوغلو “ بشكل مبطن” زاعماً أن حكومة حزب العدالة والتنمية سرقة أموال ضرائب الزلازل، متسائلاً عن مصير تلك الأموال وطريقة إنفاقها على مدار السنوات الماضية.

 

ورد الرئيس  أردوغان على كليتشيدار أوغلو  قائلاً، أن كافة الأموال التي جُمعت خلال سنوات عمله كرئيس للوزراء ورئيس للجمهورية أُنفقت فيما جُمعت من أجله .

 

وأضاف أردوغان أن “التاريخ سيكون الشاهد الأكبر على صحة ما قاله” .

 

وتسارع الحكومة التركية العمل ليل نهار لانجاز عمليات إعادة الإعمار ومشاريع التحول الحضري الجذرية لتعويض المتضررين من الزلزال الأخير.

 

أكد أردوغان على ثقة الشعب التركي بحكومة بلاده، بدليل وضعه جلّ ما يملك بين أيديها لإغاثة الأهالي المتضررين، في إشارة إلى الحملات التي أثمرت عن جمع مساعدات تُقدر بملايين الليرات في غضون ساعات قليلة، ليلة وقوع الزلزال.

 

ولفت الانتباه إلى استنفار بلديات حزب العدالة والتنمية ونوابه ومسؤوليه لتضميد جراح المتضررين من الزلزال،وأردف: “لن أقف عند حجم المساعدات التي قدمتها بلديات الشعب الجمهوري عقب زلزال إلازيغ”.

 

وتابع قائلاً: “هذا الرجل (كليتشدار أوغلو) يضيف في كل مرة كذبة جديدة إلى سلسلة أكاذيبه، أتساءل هل ذهب لتفقد المناطق المتضررة بنفسه؟ لم يذهب، لأن الأمر متعلق بأرواح الناس”، في إشارة إلى أنها مسألة لن تعود عليه بمنفعة سياسية.

 

.

تركياالآن-وكالات

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد