أمريكا تعلّن براءة “ترمب”

أكد “البيت الأبيض” الأمريكي الليلة، براءة الرئيس الأميركي “دونالد ترمب” من تهمة “إساءة استخدام السلطة”.

ووفقًا لبيان “البيت الأبيض” الذي نشرته قناة “إن بي سي نيور” الأميركية وما ترجمته “تركيا الآن” فإن الرئيس الأميركي بريء من كافة التهم الموجه إليه والتي تهدف إلى عزله.

وشهد مجلس النواب الأميركي “قبل نصف ساعة من ليلة الأربعاء صباح الخميس، التصويت النهائي على التهم الموجّهة إلى الرئيس الأميركي.

وصوت نواب الحزب الجمهوري الأميركي في مجلس الشيوخ الأميركي بالغالبية العظمى لرفض مواد عزل الرئيس “ترمب”، مؤكدين بالوقت ذاته أنها مواد أن “لا أساس لها من الصحة”، فيما صوت نائب واحد من “الجمهوريين” إلى جانب “الحزب “الديمقراطي” لصالح مواد عزل الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وعلّق الرئيس الأميركي عن هذا التصويت قائلًا إنه يسره أن يضع حدًا لما وصفه بـ”السلوك المخزي” من قبل “الديمقراطيين”.

وجدد ترامب في تصريح مقتضب تأكيده على مواصلة عمله بالنيابة عن الشعب الأميركي في العام الجاري 2020.

وفجر اليوم الأربعاء، مزقت رئيسة المجلس الأميركي خطاب “حالة الاتحاد” عقب انتهاء “ترمب” من تلاوته أمام المجلس، وذلك ردًا لاستفزازها وعدم مصافحتها، لاسيما وأنها هي من بادرت بـ”السلام”.

ولم تنتظر رئيس المجلس الخروج من مجلس النواب أو خروج الصحافة، بل تعمدت تمزيق الخطاب أمام الكاميرات.

ردت رئيسة مجلس النواب الأميركي “نانسي بيلوسي” اليوم الأربعاء، على الانتقادات التي تعرضت لها إثر تمزيقها لخطاب “حالة الاتحاد” للرئيس الأميركي “دونالد ترمب”.

ووفقًا لما أوردته صحيفة “الديلي ميل” البريطانية وما ترجمته “تركيا الآن” فإن بيلوسي وصفت خطاب “حالة الاتحاد” بـ”القذر للغاية”، بالإضافة لكونه “خطاب الأكاذيب الأميركية”.

المصدر: تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.