تركيا الآن.. عين على تركيا

أسعار الذهب تقفز حاجز 500 ليرة في تركيا

1٬054

ارتفعت أسعار الذهب في تركيا بشكل جنوني مساء اليوم الخميس، حيث تجاوز سعر 200 “غرام” من الذهب 575 ليرة في الأسواق المحلية.

ووفقًا لما أوردته صحيفة “سوزجو” وما ترجمته “تركيا الآن” فإن سعر الذهب في الأسواق المحلية قفز بشكل كبير من 502 ليرة إلى 575 ليرة لـ 200 غرام.

ومساء الأربعاء الماضي، بدأت أسعار “الذهب” في تركيا، بالارتفاع بشكل ملحوظ، حيث بلغ سعر الغرام الواحد “ثلاث مائة” ليرة تركية.

ووفقًا لما أوردته قناة “سي أن أن تركيا” عبر منصتها الإلكترونية، وما ترجمته “تركيا الآن” فإن الأسعار ارتفعت تدريجيًا منذ أسبوعيين ماضيين.

ونقلت القناة عن خبراء بالاقتصاد التركي تأكيدهم أن “الذهب” بشكل عام شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في تركيا، لاسيما الأساور والخواتم والسلاسل.

وقالوا إن: أسعار الذهب مرتفعة كثيرًا في حال قورنت بالعام الماضي، مؤكدين أن ارتداء “الأساور والإكسسوارات الذهبية” بأنواعها سيكون نادرًا في حفلات الزواج التركية خلال العام الجاري.

كما توقعوا بأن تكون الأسواق ضعيفة في الرابع عشر من فبراير الجاري والذي يوافق “عيد العشاق”، حيث تتزايد الطلبات على “الأساور” و”الخواتم” في العادة، ولكن هذا الموسم سيكون ضعيف جدًا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد