تركيا الآن.. عين على تركيا

أردوغان: باكستان وقفت بجانب تركيا .. وهذا ما فعلناه من أجل كشمير!

504

أدلى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بخطاب تاريخي أمام جلسة البرلمان الباكستاني خلال زيارة رسميا للبلاد.

وقال أردوغان في خطابه صباح اليوم، وفق ترجمة تركيا الان،:”لن ننسى المساعدات التي أرسلتموها إلى حرب الاستقلال، بالأمس تشنك كالا و اليوم كشمير، بالنسبة لنا ستكون كشمير كما هي، هي كشمير”.

وأضاف: “العلاقات الأخوية بين تركيا وباكستان نادرا ما تجدها في بلدان أخرى”، مشيرا الى أنه لا يرى نفسه في بلد أجنبي.

وتابع: “منذ زمن غزنلي محمود ، مؤسس ولاية غزنلي ، أصبح الأتراك جزءًا مهمًا من الجغرافيا التي نحن فيها الآن، ففي عام 1915 ، بينما قاتل الجيش التركي في مضيق تشنك كالا بمقاومة مجيدة ، سجلت هذه المقابلات على هذه الأراضي على صفحات التاريخ، حيث كانت تهدف إلى جمع المساعدات للشعب التركي الذي قاتل في تشنك كالا.

وأشار إلى انه رغم كل العقبات والتهديدات ، تم جمع مساعدات كبيرة لدى المعارض المفتوحة في الميدان “لن ننسى أبدًا المساعدات التي خصصها الشعب الباكستاني من خبزه وأرسلها لدعم حرب التحرير، تشنك كالا الأمس هي كشمير اليوم”.

لقد شعرنا بدعوات الشعب الباكستاني عندما استشهد 251 شخصًا في محاولة الانقلاب الغادر في 15 يوليو، فقد أظهرت باكستان تعاونها بعد تحويل ملكية المدارس التابعة بمنظمة فيتو على أراضيها، لصالح وقف معاريف ووقفت باكستان شامخة بجانب تركيا في النضال الحق.

المصدر: تركيا الان

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد