هكذا قدم وزراء الحكومة التركية التعزية باستشهاد الجنود

0 1٬809

أرسل كل من وزير المالية  ووزير الشباب والرياضة التركيان برقيات تعزية للجنود الذين استشهدوا في هجوم قوات النظام على عناصر القوات المسلحة التركية في إدلب

وفي نص رسالة التعزية جاء فيه: “أتمنى لشهدائنا الذين استشهدوا في الهجوم الغاشم الذي نفذه النظام ضد جنودنا أثناء مهامهم في حماية أمننا، أن يتغمدهم  الله برحمته وأن يجعل مثواهم الجنة وأن يشفي جرحانا .كما أتمنى السلامة لأمتنا “.

بدوره قال وزير الخزانة والمالية برات ألبيرق : “اللهم اجعل الجنة مثوى لشهدائنا ، واحفظ جنودنا ، واجعل النصر حليف جيشنا “.

ونقل ألبيرق رسالته عبر حسابه على تويتر بقوله: “لقد تلقينا الأخبار الأليمة في هذه الليلة المباركة ببالغ الحزن والأسى، ونتمنى السلامة لأمتنا، والجنة لشهدائنا، والشفاء العاجل لجرحانا. وحفظ الله وأمنه لجنودنا، والنصر المظفر لجيوشنا”

وأعلن والي “هطاي” التركية، رحمي دوغان، الجمعة، ارتفاع عدد شهداء الجيش التركي جراء القصف الجوي بإدلب إلى 33، فضلًا عن 32 مصابًا في المستشفيات.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها دوغان، حول القصف الجوي الذي شنه النظام السوري ضد القوات التركية بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقال الوالي في تصريحاته “سبق وأن أعلنت للرأي العام استشهاد 29 جنديًا تركيًا، وإصابة آخرين بجروح خطيرة، ومن المؤسف أن 4 جنود من أصحاب هذه الإصابات قد ارتقوا شهداء ليرتفع العدد إلى 33”.

وتابع قائلا “وبقية الجرحى وعددهم 32 يواصلون علاجهم بالمستشفيات، ولا توجد خطورة على حياتهم، ومجددًا أسأل الله تعالى أن يرحم شهدائنا، ويشفي المصابين، ويلهم أهلهم وذويهم، والشعب التركي عامة الصبر والسلوان”.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.