تركيا الآن.. عين على تركيا

الرئيس اردوغان يرسل برقية تعزية

446

أرسل الرئيس رجب طيب أردوغان تعازيه لأسر الجنود الذين استشهدوا أثناء أداء مهامهم في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة ، بينما استهدفتهم نيران القوات المعادية في إدلب.

وذكرت وكالة دوغان، وفق ترجمة تركيا الان، أن الرئيس بعث بالبرقية الى عائلتي الشهيدين رمضان ناير وأغوزهان طاش. إلى جانب عائلة الرقيب سيزاي أتابي الذي استشهد بعد تدهور حالته الصحية إثر إصابته.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت، مساء أمس الخميس، استشهاد جنديين تركيين وإصابة آخر (استشهد لاحقا)، بنيران جماعات راديكالية في منطقة “درع الربيع” في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن “بعض الجماعات الراديكالية نفذت هجوما بالصواريخ على تجمع للقوات التركية المعنية بمهام المراقبة في منطقة خفض التصعيد في إدلب”.

وأضافت الوزارة أن “القوات التركية ردت على الهجوم بالمثل واستهدفت مصادر النيران بالإضافة إلى أهداف محددة في المنطقة”.

ونعت الوزارة الشهداء وتقدمت بخالص التعازي لأسرهم وللقوات المسلحة والشعب التركي، وتمنت الشفاء العاجل للجندي المصاب.

وفي 27 شباط/فبراير الجاري، أعلنت وزارة الدفاع التركية عن إطلاق عملية “درع الربيع”، بعد الخروقات المستمرة التي نفذتها قوات النظام السوري، وكان آخرها استشهاد 33 جنديا تركيا في قصف للنظام السوري على إحدى نقاط المراقبة التركية في إدلب، شمال غربي سوريا، الجمعة الماضية.

المصدر: تركيا الان

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد