تركيا الآن.. عين على تركيا

هل يصاب الأطفال بفيروس كورونا؟

302

تزداد شراسة فيروس كورونا مع مرور الوقت منذ اندلاعه في الصين، طال جميع فئات المجتمع، ولكن ما مدى تأثيره على الأطفال.

يجيبالطبيب فرحات تشكماز  خبير وحدة العناية المركزة للأطفال حول إصابة الأطفال بفيروس كورونا من عدمه بعد ازدياد التوتر داخل العائلات على أطفالهم مع تفشي المرض في سائر أنحاء العالم.

وأوضح انه كان الاعتقاد السائر أن الفيروس يستهدف فقط كبار السن ومرضى السرطان والبالغين المصابين بأمراض مزمنة، الا أننا بدأنا نلحظ حالات وفاة بين الأطفال، ذلك لأن مناعتهم ضعيفة ولا تزال تتطور.

وأشار الى ان نتائج الفحوصات السريرية لدى الأطفال لا تختلف كثيرًا عن نتائج العدوى الأخرى ما يجعل مهمتنا أكثر صعوبة، فالأعراض متشابهة وهي نفس الأعراض التي نراها في العديد من الأمراض مثل الحمى والتهاب الحلق والسعال وسيلان الأنف والعطاس وفقدان الشهية وآلام العضلات والقيء والإسهال.

هل يمكن للأطفال والرضع تخطي المرض أكثر من البالغين؟

أجاب الطبيب أنه لدى الأطفال عدد أقل من مستقبلات مثبطات الإنزيم في الجهاز التنفسي السفلي (الرئتين) عنه في الجهاز التنفسي العلوي. لهذا السبب ، يتأثر الأطفال بشكل رئيسي بالجهاز التنفسي العلوي (الأنف والفم والحنجرة).

ومع تقدم السن ، يزداد عدد المستقبلات في الرئة لديهم. وبسبب انخفاض مستوى المستقبلات في الجهاز التنفسي السفلي لديهم ، قيل إن الأطفال المصابين بفيروس كورونا قد يصابوا بنزلة برد فضلاً عن الالتهاب الرئوي أو مرض يهدد الحياة.

ولكن مع مرور الوقت ، رأينا أن هذا التفسير وحده ليس كافيًا ، فيمكن أن يتسبب الفيروس في عواقب وخيمة ومميتة في بعض الأحيان لأطفالنا الذين هم في مرحلة النمو ولم تكتمل مناعتهم بعد .

المصدر: تركيا الان

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد