إيطاليا: لا أماكن لدفن الموتى

قال عاطف متولي، مستشار وزير العمل الإيطالي، إنه لا يوجد أماكن لدفن ضحايا فيروس كورونا بعد أن ضاقت المقابر بالضحايا الذين يواصلون التساقط يوميًا.

وأضاف في مداخلة تليفزيونية مع فضائية “إكسترا نيوز”، أن إيطاليا تمر حاليًا بالمرحلة الرابعة لمواجهة فيروس كورونا، التي لا يجوز التساهل فيها مع الفيروس أو التعامل معه بشكل بسيط: “وصلنا لـ134 ألف ولا يوجد أماكن للموتى علشان يتدفنوا”.

وأشار متولي – وهو مصري الأصل – إلى أن إيطاليا تشهد حاليًا عدًا تنازليًا في عدد الإصابات، مع استمرار حالات الوفاة اليومية بمتوسط 600 حالة وفاة يومية، لافتًا إلى أن الحكومة تعطي فرصة لكل مرحلة فترة 15 يومًا حتى تصل الإحصائيات الطبية إلى نظرة سليمة ومطمئنة للوضع المستقبلي.

كان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أعلن الجمعة، تمديد حالة الطوارئ في البلاد حتى 3 مايو المقبل، جراء فيروس كورونا.

وقال في مؤتمر صحفي: “هذا قرار صعب ولكنه ضروري، فأنا أتحمل المسؤولية السياسية الكاملة، وإذا استسلمنا الآن، فإننا سنفقد جميع النتائج الإيجابية التي حققناها، ونعود إلى نقطة الانطلاق”.

وأوضح أن حكومته ستسمح بفتح محلات القرطاسية والمكتبات ومتاجر بيع حليب الأطفال ودكاكين مستلزمات الزراعة اعتبارًا من 14 أبريل الجاري.

ووفق آخر محصلة الجمعة، سجلت إيطاليا 570 وفاة بالفيروس، ليرتفع الإجمالي إلى 18 ألفًا و849، بحسب مدير عام الدفاع المدني أنجيلو بوريللي.

وقال بوريللي إن “عدد الإصابات في البلاد بلغ 98 ألفا و273، إذا استثنينا منها الوفيات والمتعافين”. وذكر أن ألفًا و985 شخصًا تماثلوا للشفاء الجمعة، ليرتفع الإجمالي إلى 30 ألفا و455.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.