“دمى جنسية” تثير أزمة داخل ملاعب كوريا الجنوبية

قدم نادي سول أحد أندية دوري كرة القدم بكوريا الجنوبية، اعتذارًا بعدما اتهمته الجماهير بوضع دمى جنسية في مدرجات المشجعين.

وفيما أصر النادي على أنها كانت “دمى عرض ملابس من الطراز الرفيع” وليست دمى جنسية، إلا أنه اعترف بأنها جاءت من شركة تنتج دمى جنسية.

وأوضح أن بعضها كان يحمل علامات تُروِّج لمواقع مصنفة على أنها مواد جنسية، على الرغم من أن كوريا الجنوبية تحظر المواد الإباحية.

ونقلت (BBC) عن الشركة المصنعة، إنها اعتذرت لنادي سول لكرة القدم. لكنها أعادت التأكيد أيضًا على أن الدمى من النوع المستخدم لعرض الملابس.

والأحد، استضاف نادي سول مباراة في دوري كوريا الجنوبية لكرة القدم، كانت بلا جمهور، بموجب إجراءات تهدف إلى منع تفشي وباء (كوفيد-19).

وقبل انطلاق المباراة، عرضت شركة “دالكوم” ملء بعض المقاعد الفارغة، ووافق النادي على الخطوة. وفي المجموع، كان هناك 30 دمية بالمدرجات.

بيد أن المعجبين الذين شاهدوا المباراة لاحظوا أن بعضها يبدو مثل الدمى الجنسية – وبعض هذه الدمى كانت تروج لمواقع جنسية – الأمر الذي أدى إلى اعتذار النادي في موقعي “إنستجرام” و”فيسبوك”.

وقالت شركة “دالكوم” إن الإعلانات تخص شركة دمى جنسية وضعت طلبيات عند “دالكوم”، ورغبت في أخذ صور لمجسمات عرض الملابس قبل انطلاق المباراة.

وقال مدير شركة دالكوم، تشو يانج-جون، لبي بي سي “كان المفروض أن يحذفوا جميع الشعارات قبل بدء المباراة”.

وذكر المسؤول في نادي سول، لي جي-هون، أنه لم يقم بفحص خلفية شركة دالكوم، وبالتالي لم يدرك أن الشركة تعمل في صناعة الجنس.

وأقر لي جي-هون بأن الدمى بدت شبيهة جدا بـ”كائنات بشرية”، لكنه قال إنه لم يخطر في باله أن الدمى قد تكون جنسية.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.