تركيا الآن.. عين على تركيا

تشاويش اوغلو: اي اتفاق شرق المتوسط لسنا طرفا فيه فهو باطل

1٬467

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن أي اتفاق في شرقي المتوسط تركيا ليست طرفًا فيه يعد باطلًا.

وأضاف تشاووش أوغلو في لقاء تلفزيوني أجراه مع قناة ” 24 TV” التركية صباح اليوم إنه من حق تركيا حماية حقوقها في شرقي البحر المتوسط.

وأوضح ان حقول الترخيص الجديدة هي ضمن حدود الجرف القاري الذي تم إبلاغ الأمم المتحدة بها.

من جانب آخر أكد الوزير أن  الجنرال الانقلابي خليفة حفتر لن يستطيع كسب المعركة في ليبيا.

وأكد تشاويش اوغلو  أن حفتر ما زال بعيدا عن الحل السياسي في ليبيا، مشيرا الى ان دولاً مثل الإمارات ومصر وفرنسا تواصل تقديم الدعم للجنرال الإنقلابي.

ونوه الى أن اعتداءات حفتر ازدادت خلال الآونة الأخيرة، ما دفع حكومة رئيس الوزراء الليبي فايز السراج إلى صدها عبر شن هجوم معاكس والسيطرة على مناطق مهمة.

وأضاف: “السيطرة على الخط الساحلي من طرابلس حتى تونس وعلى المطارات الدولية والتقدم جوا وبرا، تؤشر في الواقع إلى عدم قدرة حفتر على كسب هذه المعركة”.

وبدعم من دول عربية وأوروبية، تشن مليشيا حفتر منذ 4 أبريل/ نيسان 2019، هجومًا متعثرًا للسيطرة على طرابلس مقر الحكومة المعترف بها دوليًا؛ ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب أضرار مادية واسعة.

وعقب الوزير  تشاووش أوغلو على مقتل المواطن الأمريكي فلويد قائلا: من غير المقبول أن تقتل الشرطة أي شخص بهذه الطريقة مهما كان.

 

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. شادي عليان يقول

    تعليقا على موضوع تحالف تركيا مع الحكومة الليبية المعترف بها دوليا .. اجزم بأن النصر والتحرير قادم الى ليبيا والشعب الليبي الشقيق .. بمساعدة الحليف القوي تركيا… الله مع الحق دائما… والتصر على كل اعداء الدين الإسلامي…. واتمنى من الله العلي القدير أن يحمي تركيا وكل احرار الإسلام من هؤلاء الأعداء…. الذين يحاربون تركيا التي تقف مع الحق دائما…….
    وخاصة القضية الفلسطينية المشروعة والقضية الليبية…..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد