بيان لوزراة الدفاع التركية حول مهمة عسكرية في ليبيا

1 1٬838

أعلنت وزارة الدفاع التركية، السبت، إطلاق قواتها أعمال إزالة ألغام وعبوات ناسفة زرعتها مليشيا الانقلابي خليفة حفتر في ليبيا.

وأوضحت الوزارة في بيان، أنه “مع تحرير المناطق التي كان يحتلها الجنرال الانقلابي حفتر، بدأت مرة أخرى أعمال إزالة الألغام التي زرعتها مليشياته”.

وأشارت إلى أن القوات المسلحة التركية تقدم دعما تدريبيا واستشاريا للجيش الليبي في المنطقة، بناء على دعوة الحكومة الليبية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة.

وأضافت: “مع تحرير المناطق التي كان يحتلها الجنرال الانقلابي حفتر، وبهدف منع تعرض المدنيين الأبرياء للأذى، وتسهيل عودتهم بأمان إلى منازلهم، بدأ خبراء التخلص من القنابل، وفرق تدمير الألغام والكشف عن المتفجرات اليدوية لدى القوات المسلحة التركية، في أعمال إزالة المتفجرات والألغام المزروعة من قبل قوات الانقلابي حفتر، وإعادة الحياة إلى طبيعتها”.

تعليق 1
  1. شادي عليان يقول

    يجب علينا دائما ان نشكر الحكومة التركية على مساهمتها في ليبيا ومساعدة حكومة الوفاق الوطني… في السيطرة على المناطق التي كانت قوات مليشيا الانقلابي خليفة حفتر تسيطر عليها…وخاصة وأنها كانت تزرع الألغام في المناطق التي كانت تريد أن تسيطر عليها … ولكن القوات المسلحة التركية وبمساعدة من قوات حكومة الوفاق الوطني تنزع هذه الألغام من هذه المناطق… تحيه الدولة التركية ويحيي الشعب التركي..وتحية ليبيا ويحيي الشعب الليبي على تراب وطنه …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.