وزير الدفاع التركي على رأس وفد عسكري كبير يزور شمالي العراق

زار وزير الدفاع التركي خلوصي أكار وقادة الجيش، مركز إدارة عمليات “مخلب النمر” المستمرة شمالي العراق ضد إرهابيي “بي كا كا”، على الشريط الحدودي بولاية شرناق.

ورافق أكار في زيارته، رئيس الأركان الفريق أول يشار غولر، وقائد القوات البرية أوميت دوندار، وقائد القوات الجوية حسن كوجوك آق يوز، بالإضافة لقائد القوات البحرية، عدنان أوزبال.

وقبل توجهه إلى مركز العمليات، أجرى أكار وكبار قادة الجيش، اجتماعا مع قادة الوحدات المتمركزة على الخط الحدودي.

وانطلقت عملية “مخلب النمر”، فجر الأربعاء الماضي، في منطقة “حفتانين”، شمالي العراق، ضد عناصر منظمة “بي كا كا”، وغيرها من التنظيمات الإرهابية.

وتعتبر هذه العملية هي الثانية في شمالي العراق ضد المنظمة الإرهابية، بعد عملية “مخلب النسر” التي انطلقت فجر الإثنين الماضي.

يذكر أن منظمة “بي كا كا” الإرهابية، تتخذ من جبال قنديل شمالي العراق، معقلا لها، وتنشط في العديد من المدن والبلدات وتحتل عددا كبيرا من القرى في المنطقة، وتشن هجمات على الداخل التركي انطلاقاً من الأراضي العراقية.

المصدر: الاناضول

تعليق 1
  1. قاسم يقول

    العراق لايمكنها حماية حدودها وهذا شيء مخزي جدا . تركيا لها الحق في دخول الى كل الاراضي العراقية لحماية شعبها وامنها لقتل الصرصير والحشرات الضارة النجسة . الاكراد ليسوا الا حشرات ضارة ليسوا لهم اي خير لا لانفسم و لا للاخرين. خلقوا للتخريب والارهاب. لم نسمع ملة يكرهون اوطانهم الذين ياكلون خيراتها ويخوننها و يخربونها. ليس لهم اي خير حتى لامتهم. ملة صراصير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.