المخلب .. أكبر ضربة تركية لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية

0 613

تواصل القوات المسلحة التركية تقدمها في القضاء على أوكار ومخيمات الإرهابيين من عناصر منظمة بي كا كا شمالي العراق، وذلك من خلال عمليتي “مخلب النسر”، و”مخلب النمر”، اللتين تهدف من خلالهما كذلك إلى قطع اتصال المنظمة بمنطقة سنجار.

يُشار إلى أن عمليات “المخلب” أطلقها الجيش التركي العام الماضي، مستهدفًا أوكار منظمة بي كا كا الإرهابية شمالي العراق.

وتزامنًا مع تزايد التحركات القادمة من شمالي سوريا، عزمت القوات التركية بشكل أكبر عبر عملية “مخلب النسر” بغاراتها الجوية الأسبوع الماضي، مستهدفة مناطق؛ سنجار، كاراجاك، قنديل، زاب، أفاشين وهاكورك شمالي العراق.

الهدف: القضاء على صلة الربط بين سنجار وسوريا

من جهتها أطلقت القوات التركية “مخلب النمر”، مستهدفة تواجد إرهابيي منظمة بي كا كا في منطفة هفتانين، عبر قوات برية كون المنطقة يتواجد فيها مدنيون بشكل كبير.

ومن اللافت أن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ومجموعة من كبار قادة القوات المسلحة التركية، بالإشراف على العملية العسكرية هناك ومتابعتها عن كثب، من خلال الزيارات التي يجرونها إلى المنطقة.

وحسب مصادر عسكرية، فإن القوات التركية التي نجحت في توسيع مجال تقدمها من هاكورك أقصى شرق منطقة شمالي العراق، إلى سنجار في أقصى الغرب؛ تهدف إلى قطع اتصال المنظمة تمامًا ما بين سنجار وسوريا.

وحسب المصادر فإن القوات التركية تلقت معلومات استخباراتية من جهاز الاستخبار التركي، تشير إلى أن منظمة بي كا كا الإرهابية تنوي تحويل سنجار إلى قنديل ثانية.

.

المصدر/  Yeni Şafak

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.