منتجات منزلية يمكنها قتل كورونا

0 161

تتطلب الظروف الصحية الحالية التي يعيشها عالمنا بسبب انتشار وباء كورونا، الكثير من الجهود للحفاظ على نظافتنا الشخصية ونظافة البيئة المحيطة بنا، وهذا يستدعي توفر مواد تعقيم فعالة تساعدنا على الوقاية من العدوى.

فيما يلي مجموعة من المنتجات المنزلية التي يمكنها قتل فيروس كورونا بشكل فعال، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين:

المحلول المبيض


يوصي مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDCP) باستخدام محلول مبيض مخفف لقتل الفيروسات. لصنع المحلول الأمثل لهذا الغرض، امزج نصف كوب من المبيض مع جالون واحد من الماء. تأكد من ارتداء القفازات أثناء استخدام المحلول للتطهير. لا تخلط المبيض مع الأمونيا أو أي مادة كيميائية أخرى. بمجرد خلطه، لا تحتفظ بالمحلول لأكثر من يوم حيث يفقد المبيض قوته.

كحول الأيزوبروبيل


لتنظيف الأسطح الصلبة، يمكن استخدام محاليل تحتوي على نسبة كحول 70٪ على الأقل. نظف السطح بالماء والمنظف ثم ضع محلول الكحول على السطح دون تمييع المحلول. اترك المحلول على السطح لمدة 30 دقيقة ثم امسحه. الكحول آمن للاستخدام على جميع الأسطح تقريباً، على الرغم من أنه يمكن أن يتسبب في تغيير لون بعض الأسطح البلاستيكية.

بيروكسيد الهيدروجين


وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن 3٪ من بيروكسيد الهيدروجين فعال في قتل فيروس كورونا. يمكنك صب بيروكسيد الهيدروجين في زجاجة رذاذ ورشه على الأسطح المراد تنظيفها. اترك المحلول على السطح لمدة دقيقة واحدة ثم امسحه بقطعة قماش. يعمل بيروكسيد الهيدروجين مثل المبيض لذلك يمكن استخدامه أيضاً على الملابس ولا يلزم مسحه أو غسله حيث يتحلل إلى الأكسجين والماء.

الماء والصابون


سبق وأن علمنا بأن غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل هو الخيار المثالي للتخلص من فيروس كورونا، لذا وجب التذكير بهذا الخيار.

.

المصدر/ وكالات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.