5 نصائح تساعد على فقدان الوزن خلال المشي.. وما علاقة الرفيق المسلي؟

0 684

يلجأ العديد من الأشخاص الذين يرغبون إما بفقدان الوزن أو الوصول إلى الوزن المثالي إلى ممارسة الرياضة وتحديدا المشي.

ويعد المشي مفيدًا للوقاية من الأمراض المزمنة، أما بالنسبة لخسارة الوزن فقد يكون مفيدا وقد يكون العكس، فالنتائج تعتمد على عدد من العوامل التي عليك اتّباعها وسنستعرض بعضها.

اختيار الحذاء المناسب

يعد الحذاء الرياضي من الأدوات الوحيدة التي تحتاجها لرياضة المشي، لذلك قومي باختيار الأحذية الرياضية المخصصة للمشي؛ لأن نعلها يكون طريا، وهذا يشعرك براحة أثناء المشي، فقد تمشين لمسافات أطول دون الشعور بتعب، ومن المعروف أن المشي يحتاج دائما إلى حذاء مريح وخفيف و طري.

الاستماع لما يفيدك

قومي بتحضير قائمة بالأمور التي تعمل على تسليتك والتي تريدين سماعها خلال المشي كالكتب الصوتية؛ لأن ذلك سيحفزك على قطع مسافات أطول دون الشعور بالوقت أو التعب.

المشي مع رفيق

تؤكد العديد من الدراسات أن المشي مع شخص آخر أو مجموعة يعد دعما قويا لك، ويساعدك على الالتزام والمشي لمسافات، وبحسب الدراسات فهو أمر حيوي لتحقيق النجاح في إنقاص الوزن والمحافظة عليه.

وحاولي البحث عن رفيق مسل؛ لأن الضحك أثناء المشي يساعد على حرق الدهون، فبحسب الدراسات فأن الضحك من 10-15 دقيقة أثناء المشي يمكن أن يحرق 40 إلى 170 سعرة حرارية.

المشي بخطوات سريعة

إن الالتزام بالخطوات السريعة أثناء المشي يساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون، لذلك قومي بالمشي يوميا لمدة نصف ساعة وبخطوات سريعة ستجدين في نهاية الأسبوع أنك حرقت ما يقارب 1050 كالوري، كما أن هذا النوع من المشي يحمي من أمراض القلب.

استخدام أوزان اليد

إن استخدام أوزان اليد يزيد من حرق السعرات الحرارية، لكنها قد تؤدي إلى وجع في العضلات، لذا لا يوصى باستخدامها من قِبل الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب.

في البداية استخدمي أوزانا خفيفة ثم إبدئي بزيادة الوزن تدريجيا، ويجدر ألا يزيد الوزن على 10% من وزن الجسم حتى لا يؤذي العضلات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.