تركيا الآن.. عين على تركيا

عالم الأعمال التركي: سنساعد لبنان على تجاوز أزمته

319

أكد عبد القادر آقّوش، رئيس مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية بين تركيا ولبنان، استعداد عالم الأعمال التركي لتطوير الأنشطة التجارية مع لبنان.

وأفاد بيان صادر عن مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي، أن ” آقّوش” أجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس غرفة التجارة الدولية اللبنانية، وجيه بزري، عبّر فيها عن تعازيه باسم شعب تركيا وعالم الأعمال فيها، للشعب اللبناني جراء انفجار مرفأ بيروت الذي وقع الثلاثاء الماضي.

ووقع انفجار ضخم في مرفأ بيروت، الثلاثاء، أسفر عن سقوط 137 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح، إضافة إلى عشرات المفقودين تحت الأنقاض (حصيلة غير نهائية)، بجانب دمار مادي هائل، وفق وزير الصحة، حمد حسن.

وشدد ” آقّوش” على استعداد عالم الأعمال التركي، لتقديم كافة أشكال الدعم للبنان، خلال هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها لبنان.

وأشاد بأهمية مرفأ بيروت من حيث الموقع الاستراتيجي الذي يربط البحر المتوسط والشرق الأوسط بالعالم الغربي والأوروبي والآسيوي.

وأردف: “لبنان تحتل مكانة هامة بالنسبة لعالم الأعمال التركي. كما أن لمرفأ بيروت أهمية استراتيجية في تطوير العلاقات التجارية بين تركيا ولبنان. المكانة الجغرافية للبنان، تجعلها بمثابة باريس الشرق الأوسط.”

وأشار إلى إمكانية رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى ملياري دولار بحلول نهاية العام الحالي، تزامناً مع محو آثار انفجار بيروت بأسرع وقت.

وشدد على إيمانه بضرورة تطوير الأنشطة التجارية والاقتصادية بين تركيا ولبنان، أمام المأساة التي تعيشها لبنان حالياً، إثر انفجار بيروت.

واختتم “آقّوش” بالتأكيد على استعدادهم لتقديم الدعم اللازم من أجل تطوير الأنشطة التجارية بين تركيا ولبنان.

ويزيد انفجار مرفأ بيروت من أوجاع بلد يعاني منذ أشهر، تداعيات أزمة اقتصادية قاسية، واستقطابا سياسيا حادا، في مشهد تتداخل فيه أطراف إقليمية ودولية.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد