تركيا الآن.. عين على تركيا

5 أطعمة تساعد جسمك على حرق الدهون

571

ربما نعلم جميعا أن ممارسة التمارين الرياضية بشكل جيد أمر من شأنه أن يساعدنا على حرق السعرات الحرارية، ولهذا هناك منا من يهتم بالإكثار من معدل المشي يوميا على أمل حرق مزيد من السعرات ومن ثم إنقاص الوزن بعض الشيء، لكن ما لا يعلمه كثيرون هو أن هناك بعض أنواع الأطعمة تفيد في حرق السعرات.

في البداية، يقول الباحثون إننا عندما نتناول الطعام، فإننا نستهلك سعرات أو طاقة، لكننا نكون بحاجة في نفس الوقت لطاقة كي نتمكن من القيام بعملية تناول الطعام. فالمضغ، الهضم والتخزين هي عمليات تحتاج من الجسم أن يحرق السعرات، وهو ما يطلق عليه العلماء “التأثير الحراري للغذاء” أو ما يعرف اختصارا بـ “TEF”.

وهنا يأتي السؤال ( ما مقدار ما يمكنك حرقه من سعرات بمساعدة أفضل الأطعمة التي تحرق السعرات ؟ ) – والإجابة بوضوح وباختصار هي أن تلك السعرات التي يمكنك حرقها ليست كثيرة، فالسعرات التي يمكنك حرقها من تناول الطعام وهضمه تشكل نسبة تتراوح ما بين 5 % إلى 10 % من إجمالي ما تحرقه من سعرات يوميا.

وهو ما يعني أنك إذا حرقت 2000 سعر في اليوم، فانك تحرق ما بين 100 ل 200 من تلك السعرات من وراء تناول الطعام، أي حوالي من 30 ل 75 سعر في الوجبة، بغض النظر عن الأطعمة التي يتم اختيارها، وربما يكون بوسعك أن تعززي الرقم شيئا قليلا من خلال تحسين نوعية الأطعمة والخيارات الغذائية التي تقرريها.

وهناك فوائد أخرى كذلك، منها أن كثير من أفضل أنواع الأطعمة التي تحرق السعرات هي أيضا أطعمة توفر تغذية ذكية، حيث أنها توفر مغذيات دقيقة ومغذيات حيوية لمساعدة الجسم على الشعور والظهور بشكل أفضل. كما أنها تساعد على توفير الشعور بالشبع والامتلاء وتسمح بتناول مزيد من الطعام مقابل سعرات حرارية أقل، وهو أمر من شأنه أن يغير قواعد اللعبة حين يتعلق الأمر بفقدان الوزن.

وعن أفضل 5 أطعمة بروتينية يمكن أن تساعدنا على حرق الدهون بفعالية فهي كما يلي:

– الدجاج

– التونة

– قطع اللحم البقري الخالي من الدهون

– الديك الرومي

– سمك السلمون

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد