الرئيس الروسي يرد على وصف “بايدن” لـ “ترامب” بـ”جرو بوتين”

0 654

علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، الأربعاء على وصف المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن لمنافسه دونالد ترامب بـ”جرو بوتين” في المناظرة الرئاسية الأولى، قائلاً إن ذلك يعكس “قوة ونفوذ” روسيا.

وأضاف بوتين في مقابلة مع قناة “روسيا 1”: “عندما يحاول شخص ما إذلال أو إهانة رئيس الدولة الحالي، في هذه الحالة، في السياق الذي ذكرته، فإنه بطريقة ما يرفعون من شأنك، ويتحدثون عن نفوذنا وقوتنا المذهلين”، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”.

وكان بايدن وصف ترامب بأنه “جرو بوتين”. وقال خلال المناظرة معه التي جرت مؤخرًا في كليفلاند: “الحقيقة أنني دخلت في مواجهة مع بوتين، وأوضحت له أنني لن أنساق إلى حيله، أما هو (ترامب) جرو بوتين، فلا يمكنه حتى أن يقول له شيئا عن المكافآت مقابل رؤوس الجنود الأمريكيين”.

 

وأشار بوتين إلى أن هذا الوضع ليس من شأن روسيا، ويمكن لمرشحي الرئاسة الأمريكية تسويته “فيما بينهم على النحو الذي يرونه مناسبًا في سياق الأحداث الجارية”.

وتابع: “فيما يتعلق بالقسوة المتبادلة أو الإهانات المباشرة التي ذكرتها للتو، ما يمكن قوله: هذا مظهر من مظاهر مستوى الثقافة السياسية أو عدم وجودها”.

وأكد الرئيس الروسي أن “موقف المرشحين للرئاسة في أي بلد، بما في ذلك في دولة عظمى، مثل الولايات المتحدة، يقيم من قبل ناخبي هذا البلد، في هذه الحالة من قبل مواطني الولايات المتحدة. أما نحن فمراقبون خارجيون، ولا نتدخل”.

 

وأضاف: “سنعمل مع أي رئيس مستقبلي للولايات المتحدة، مع الشخص الذي سيثق به الشعب الأمريكي”. وتابع بالقول: “أما بالنسبة لمرشح الحزب الديمقراطي، فيمكن أن نقول: من المؤسف أن نرى خطابًا حادًا معاديًا لروسيا”.

.

إقرأ إيضا : تسريب “فاضح” لـ ميلانيا ترامب يخص ممثلة أفلام إباحية تحرش بها ترامب جنسيا يثير الجدل

.

المصدر/ وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.