تركيا الآن.. عين على تركيا

مسيّرة أذرية تدمر رادار “إس-300” أرميني (شاهد)

1٬863

نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو لما قالوا إنه تدمر رادار لنظام “أس 300” الجوي  روسي الصنع تابع لأرمينيا.

وقال هؤلاء؛ إن طائرة انتحارية من نوع “هاروب” دمرت المنظومة الأرمينية بالكامل، لكن لم يتم التأكد من صحة التسجيل من مصدر مستقل.

 

وتتواصل الاشتباكات بين أذربيجان وجارتها أرمينيا، في استمرار لانهيار الهدنة، وسط فشل الجهود الدولية لتثبيتها.
وأعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية استمرار جيشها في “إلحاق خسائر فادحة بالقوات الأرمينية”، خلال اشتباكات ليلة الخميس.

وقالت الوزارة في بيان؛ إن الأوضاع المتوترة ما زالت مستمرة في مناطق أغديره، وأغدام، وفضولي، وجبرائيل، وهادروت.

واتهمت الجيش الأرميني باستمرار انتهاك الهدنة الإنسانية بشكل سافر، حيث شن هجمات طوال الليل على مناطق عدة، لكن الجيش الأذربيجاني نجح في التصدي لها، وأجبره على التراجع، بعدما كبده خسائر كبيرة، وفق قوله.

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الأرمنية الخميس، أن مواجهات عنيفة تدور في جنوب خط التماس في منطقة قره باغ المتنازع عليها.

وفي 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، أطلق الجيش الأذري عملية في “قره باغ”، ردا على هجوم أرميني استهدف مناطق مدنية. تمكن خلالها من تحرير مدينة جبرائيل، وبلدة هدروت، وأكثر من 30 قرية من السيطرة الأرمينية.

والجمعة الماضي، تم التوصل إلى هدنة إنسانية بعد اجتماع ثلاثي مطول عقد في موسكو، بين وزراء خارجية أذربيجان وأرمينيا وروسيا.

لكن الهدنة لم تصمد، وسط خروقات من الجانبين بعد أقل من 24 ساعة، لا سيما بعد بقصف أرمينيا مدينة كنجة بالصواريخ. ما أسفر عن مقتل 10 مدنيين وإصابة 35 آخرين. تدمر

مسيّرة أذرية تدمر رادار "أس 300" أرميني (شاهد)

.

المصدر/وكالات

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد