تركيا الآن.. عين على تركيا

رئيس الوزراء الأرميني: مئات من جنودنا فقدوا خلال المعارك في قره باغ

324

كشف رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، اليوم الاثنين، أن المئات من جنود الجيش الأرميني فقدوا خلال القتال العسكري في منطقة قره باغ مع الجيش الأذربيجاني.

المجندين ونأمل أن نجد بعضهم على قيد الحياة. بالأمس تم العثورعلى رجل جريح كان قد تم إدراجه في السابق على أنه ميت”.

وأضاف باشينيان قائلا إن “مرحلة تبادل الأسرى مع أذربيجان ستبدأ بعد الانتهاء من مرحلة تبادل القتلى”.

وفي وقت سابق أفادت مصادر إعلامية ان الجيش الأذربيجاني واصل تكبيد أرمينيا خسائر فادحة.

وقالت المصادر، وفق متابعة تركيا الان إن القوات الأذربيجانيةحيدت عددا كبيرا من عناصر الجيش الأرميني خلال المعارك المتواصلة في إقليم قره باغ.

بدورها قالت وزارة الدفاع الأذرية إن قواتهم دمرت 4 أنظمة صواريخ من طراز “غراد”، و3 شاحنات محملة بالذخائر. بالإضافة إلى  10 مدافع و5 عربات عسكرية تابعة للجيش الأرميني.

وفي أكتوبر الماضي أعلنت الولايات المتحدة وقفا لإطلاق النار اعتبارا من صباح اليوم التالي. إلا أن أرمينيا خرقت الهدنة مرات عدة.

كما أن أذربيجان واصلت تحرير أراضيها المحتلة من جانب أرمينيا منذ تاريخ 27 سبتمبر/ أيلول الماضي. وتمكنت من استعادة السيطرة على 4 مدن و3 بلدات وقرابة 200 قرية، فضلا عن تلال استراتيجية.

وفي وقت سابق وقع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، قرارا ينص على إنشاء إدارات خاصة بشكل مؤقت للمناطق التي تم تحريرها من قبل الاحتلال الأرميني.

وبحسب القرار، الذي صدر اليوم الخميس أنه سيتم إنشاء منظمات إدارية مؤقتة لكل منطقة من المناطق المحررة، وسيتم العمل على تعيين مدراء للمنظمات الإدارية من خلال وزارة الداخلية.

وتقوم المنظمات الإدارية بتنفيذ أنشطتها بالتعاون مع وزارة الدفاع. وكذلك دائرة حدود الدولة. وتكون مسؤولة بشكل مباشر عن كافة مرافق البنية التحتية للنقل والاتصالات، والإشراف على أنظمة إمدادات الطاقة والمياه.

تطورات المعارك.. الجيش الأذربيجاني يكبد أرمينيا خسائر فادحة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد