تركيا الآن.. عين على تركيا

وزير الطاقة التركية: تلقينا طلبات من الكثير من الدول لإجراء التنقيب والحفر

766

أكد وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركية فاتح دونماز أنهم تلقوا عدة طلبات من العديد من الدول لإجراء عمليات التنقيب والحفر في مياهها الإقليمية.

وقال الوزير في تصريحات له، وفق ترجمة تركيا الان،  “في الوقت الحالي الأولوية للحدود الداخلية، لذلك رفضنا هذه العروض”.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير  التشاوري الثاني عشر لقطاع الاستكشاف والإنتاج عبر طريقة الفيديو كونفرنس.

وأوضح دونمز أنهم حققوا نجاحًا كبيرًا في التنقيب عن النفط والحفر في السنوات الأخيرة . وأنهم فتحوا أبواب حقبة جديدة ، خاصة في البحار.

كما أشار إلى انهم نفذوا 40 % من أعمال التنقيب في العامين الماضيين. وحققوا زيادة بنسبة 43 بالمائة في أنشطة الحصول على البيانات المتعلقة بالذبذبات ثلاثية الأبعاد خلال العامين الماضيين في المناطق البحرية”.

ولفت الى ان زيادة بنسبة 300 في المائة في أنشطة جمع البيانات ثنائية الأبعاد مقارنة بالعامين 2016-2017 .

وأكد أيضا أنهم جنوا أتعاب 50 عامًا من أنشطة الاستكشاف والحفر في بحارنا ، في حقل غاز صكاريا، مقابل الجهود الحثيثة المبذولة.

وشدد على أنهم سيواصلون بإذن الله أعمالنا الاستكشافية داخل البحر الأسود والبحر الأبيض على حد سواء”.

استثمارات

من ناحية أخرى ذكر دونمز أن 57 في المائة من هذه الاستثمارات تابعة لشركة تركيا بتروليوم و 43 في المائة منها تعود لمستثمرين محليين وأجانب.

وذكر أن إجمالي الشركات المساهمة بلغ نحو 39 شركة مع نهاية أكتوبر 2020 . 27 منها محلية و 12 أجنبية ، تعمل كلها في الاستكشاف والإنتاج.

كما انخفضت أسعار النفط إلى ما دون الصفر في عام 2020. لذا دخلت الصناعات التي يستخدم فيها النفط على نطاق واسع أيضًا فترة ركود بسبب الوباء.

لكن رغم كل هذه السلبيات ، أنشئ نحو 44 بئراً مع انخفاض أسعار النفط الخام في عام 2016 ، بينما تم فتح 84 بئراً في الأشهر العشرة الأولى من عام 2020.

ومع إدخال تقنيات وأساليب جديدة ، تهدف الوزارة إلى زيادة معدل الإنتاج في حقول إنتاج النفط الخام الحالية إلى أكثر من 19 بالمائة .

تابع أيضا /

وزير الطاقة التركية يكشف آخر تطورات أعمال التنقيب

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد